سياسة

احتجاجات جلمة: الاتفاق على وقف ضخ الماء من بئر السوائبية

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 15 ماي، 2018 على الساعة 15:00 | عدد الزيارات : 4030
أفاد الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد، محمد الازهر القمودي، يوم الثلاثاء 15 ماي 2018، بأنه تم الاتفاق على وقف ضخ الماء من بئر السوائبية بمعتمدية جلمة، وعلى تحديد جلسة تفاوض مع مختلف الاطراف المتداخلة في الموضوع في أقرب الآجال لتمكين الأهالي من طرح مطالبهم والسلطة من تقديم مقترحاتها في انتظار الوصول إلى حل يرضي كل الاطراف، وفق تأكيده.  

 

 

وأشار القمودي، إلى أنه تم التوصل إلى هذا الاتفاق بعد مفاوضات جمعت ممثلي الاتحاد الجهوي للشغل بسيدي بوزيد والأهالي بالسلط الجهوية، مضيفا قوله إن الماء حق للجميع، ولا بد أن يتم النظر في مطالب أهالي جلمة وهي مطالب مشروعة خاصة منها المتعلقة بتزويد عدد من سكان جلمة بالماء الصالح للشراب.


هذا وقد انطلقت أشغال تأمين ضخ المياه من البئر المذكورة منذ مساء أمس لتنتهي فجر اليوم وتنطلق البئر في العمل إلا أن عدد من الأهالي عمدوا إلى إيقاف ضخ الماء منها صباح اليوم.


وشهدت جلمة أيضا اليوم انسحاب قوات الأمن التي كانت متمركزة بجانب بئر السوائبية بعد مواجهات مع عدد الأهالي الذين قاموا برفع شعار "ارحل" في وجه القوات الامنية في مرحلة أولى وتطورت الأوضاع لتصبح مواجهات بين المواطنين وقوات الأمن باستعمال الحجارة مقابل الغاز المسيل للدموع.

 

وات

كلمات مفاتيح :
جلمة