سياسة

محرزية العبيدي: "النهضة ليس لديها خطوط حمراء وان لزم الأمر سنقبل بتغيير وزرائنا"

زووم تونيزيا | الإثنين، 14 مايو، 2018 على الساعة 15:55 | عدد الزيارات : 1374
اعتبرت القيادية بحركة النهضة محرزية العبيدي أن خطاب رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي في افتتاح الاجتماع مع الموقعين على وثيقة قرطاج خطاب مسؤول ومطمئن قائلة "رئيس الجمهورية أثبت اليوم أنه يريد قيادة تونس إلى طريق واضحة و كلامه طمئنني وزاد في اعتقادي أن قيادة البلاد في يد أمينة".  

 

 

وأضافت العبيدي في تصريح للاذاعة الوطنية أن رئيس الجمهورية احترم قواعد الديمقراطية وذكّر بأولوية الإجراءات والتزامه بالإصلاح وعدّل بوصلة السياسة في تونس مشددة على إن الأمر الايجابي في اجتماع اليوم هو لقاء الخبراء حول المسألة الاقتصادية الذي سينعقد يوم الغد والذي سيتم التفاهم خلاله حول الإصلاحات ومن ثم الحسم في المسألة السياسية.


 كما شددت العبيدي على أن حركة النهضة مهتمة أكثر على كيفية تطبيق الإجراءات مع احترام نتائج انتخابات 2014 أي الإبقاء على حكومة الوحدة الوطنية لقيادة المرحلة القادمة مؤكدة أن الحركة لديها تحفظات من أداء بعض الوزراء ولا مانع لديها من تغيير يشمل وزرائها قائلة "ان لزم الأمر سنقبل بتغيير وزرائنا وكل شيء قابل للنقاش ..ما عدى تونس فهي خطنا الأحمر الوحيد".


وانتقدت العبيدي ما أسمته بـ "ترذيل الأحزاب السياسية" ، معتبرة أن نقد الأحزاب أمر ايجابي لإصلاحها وتقوية هياكلها وتطوير برامجها متابعة قولها "واهم من يعتقد أن بناء الديمقراطية يمكن أن يكون من دون أحزاب".

آخر الأخبار