سياسة

البريكي: التحوير الوزاري لن يحل الأزمة التي تمر بها البلاد

زووم تونيزيا | الإثنين، 14 مايو، 2018 على الساعة 12:15 | عدد الزيارات : 1187
اعتبر مؤسس حركة تونس الى الامام، عبيد البريكي، أن حل الازمة التي تمر بها البلاد لا يكمن في اجراء تحوير وزاري بل في تنفيذ الاصلاحات الكبرى ووضع برامج محددة الى جانب توفر ارادة سياسية لمعالجة أهم الملفات الحارقة.  

 

 

وحمل، البريكي، في تصريح لشمس اف ام ،اليوم الاثنين، الاطراف الحاكمة والمعارضة مسؤولية الوضعية الحالية التي تمر بها تونس، مبينا أن المعارضة لم تقدم برامج عملية وبناءة تنتقد بها الحكومة.


وعبر، في سياق متصل، عن تخوفه من أن تظل وثيقة قرطاج 2 حبرا على ورق كغيرها بسبب التراجع في تطبيق محتواها، مشيرا الى أن الحركة ستصدر بيانا تطالب فيه الحكومة بالتفاعل مع مقترحاتها التي قدمتها الى مختلف الاطراف الموقعة على هذه الوثيقة.


وفي ما يتعلق بالانتخابات، أفاد البريكي، أن عزوف التونسيين عن المشاركة في الانتخابات البلدية مرتبط بالعزوف الكلي من المشهد السياسي الذي شهد، وفق تقديره، اهتراء كبيرا مؤكدا على ضرورة الاتعاض من هذه الظاهرة قبل انتخابات 2019 والا فان المسار الديمقراطي سيشهد تعثرا.


واعتبر، في السياق ذاته، أن فوز المستقلين في الانتخابات البلدية يؤكد القطيعة مع السياسيين والاحزاب ملاحظا أن الواقع الحالي فيه انتفاء للثقة بين المواطنين والسياسيين.

 

وات

كلمات مفاتيح : عبيد البريكي،
آخر الأخبار