سياسة

مسؤول يمني للإماراتيين: "راجعوا تاريخنا السياسي قبل أن تفكروا في مس أي ذرة من ترابنا"

زووم تونيزيا | السبت، 5 ماي، 2018 على الساعة 09:53 | عدد الزيارات : 3822
نصح مسؤول يمني الإمارات بـ"مراجعة التاريخ السياسي لليمن قبل التفكير في مس أي ذرة من ترابه"، وجاء ذلك على خلفية التوتر بين الجانبين بشأن جزيرة سقطرى.  

 

 

وذكر مستشار وزير الخارجية اليمني، السفير السابق، مروان عبد الله عبد الوهاب نعمان، أمس الجمعة، على صفحته في فيسبوك، أن "جغرافيا اليمن التاريخي يمتد من البحر الأحمر إلى ساحل عمان".


وقال: "الأخوة في الإمارات (..) الغوص في التاريخ سيعيد الجغرافيا والأمور كلها إلى نصابها التاريخي الأكيد"، مضيفا: "راجعوا التاريخ السياسي للعربية السعيدة Arabia Félix (في إشارة لليمن) وستعلمون أشياء كثيرة، تجعلكم تعيدون التفكير مرارا قبل مس أي ذرة من تراب اليمن".


ويعد هذا أول رد من مسؤول حكومي يمني رفيع، على تصريحات وزير الدولة الإماراتي، أنور قرقاش، التي أعلن فيها أن الإمارات ترتبط بعلاقات أسرية وتاريخية مع سقطرى.


ويعود سبب التوتر إلى إرسال الإمارات، خلال الأيام الأخيرة، قوة عسكرية على متن 5 طائرات نقل، حملت أكثر من 100 جندي ودبابات وعربات إلى جزيرة سقطرى، دون أخذ موافقة الحكومة اليمنية الشرعية، بحسب مصادر يمنية.


وجاء إرسال القوات الإماراتية للجزيرة، في وقت يتواجد فيه رئيس الوزراء اليمني أحمد عبيد بن دغر، في الجزيرة، مع عدد من أعضاء حكومته، منذ الأحد الماضي.

 

المصدر: الأناضول

كلمات مفاتيح :
اليمن الامارات