سياسة

بسبب بوغلاب: رضا الجوادي أمام المحكمة .. وهذه التهم الموجّهة ضده

زووم تونيزيا | الاثنين، 2 أفريل، 2018 على الساعة 13:03 | عدد الزيارات : 6262
يمثل الشيخ رضا الجوادي أمام المحكمة الابتدائية بالقصرين يوم الأربعاء القادم 4 أفريل 2018 على إثر شكوى تقدم بها الإعلامي محمد بوغلاب.

 

و وفق ما جاء في الصفحة الرسمية لرضا الجوادي على "الفايسبوك"، فإنّ شكوى بوغلاب تأتي بسبب وصف الجوادي له في تدوينة على صفحته الرسمية بـ"المهرج التافه"، حيث وجّهت ضده أربعة تهم، وهي :" التهديد بما يوجب عقابا جنائيا، ونسبة أمر لدى العموم في هتك شرف واعتبار شخص، والمشاغبة عبر شبكات الاتصالات العمومية، والاعتداء على الأخلاق الحميدة بالتجاهر بفاحش القول والإشارة".

 

 

وهذا النص الكامل للتدوينة:

 

"عاجل وخطير.. مظلمة أخرى يتعرض لها الشيخ رضا الجوادي حيث سيمثل أمام المحكمة الابتدائية بالقصرين يوم الأربعاء القادم 4 أفريل 2018 بداية من الساعة 9و30د بإذن الله تعالى على إثر شكوى تقدم بها المدعو بوغلاب بسبب وصف الشيخ له في تدوينة على صفحته الرسمية ب"المهرج التافه". ونص التدوينة كاملا :" المهرج التافه بوغلاب يجني شوك تطاوله على الشرفاء واستهزائه بالمقدسات ويحصل على الورقة الحمراء من أحرار القصرين" والأكثر إضحاكا التّهم الأربعة الموجهة إلى الشيخ بناء على تلك التدوينة، وهي :" التهديد بما يوجب عقابا جنائيا، ونسبة أمر لدى العموم في هتك شرف واعتبار شخص، والمشاغبة عبر شبكات الاتصالات العمومية، والاعتداء على الأخلاق الحميدة بالتجاهر بفاحش القول والإشارة" !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! مع العلم أن الشاكي بوغلاب قد قال حرفيا عن أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم في البخاري ومسلم :"كلام فارغ مُنتَحَل" !!! وهو الذي ردد :" مساوئ الخمارات... ولا شرور مساجدكم" !!! وسخِر أكثر من مرة من عقائد الإسلام ومقدساته وذكر بالاسم الشيخ رضا الجوادي والشيخ نور الدين الخادمي والشيخ بشير بن حسن وحرّض عليهم وشكك في ذممهم... لا تعجب من كثرة المهازل إنك في تونس. في المثل الشعبي :" ضربني وبكى.. وسبقني وشكا" حسبنا الله ونعم الوكيل".