سياسة

لطفي العماري : النواب في عوض ما يجيبو أرقام جايبين "مصاصة"، و الشاهد في عوض ما يحتج ويغادر يبتسم للإهانات وقلة الحياء !

كريمة قندوزي | الجمعة، 23 مارس، 2018 على الساعة 19:41 | عدد الزيارات : 4435
عبّر الكرونيكور ببرنامج 24/7 على قناة الحوار التونسي لطفي العماري عن غضبه الشديد من المستوى الأخلاقي المنحط الذي وصل إليه بعض نواب البرلمان أمام الملأ.

 

وانتقد العماري، في مداخلة له، انتقادا شديدا كلمة عمار عمروسية النائب عن الجبهة الشعبية ليوسف الشاهد والعبارة التي أثارت جدلا واسعا "هز ساقيك على الشعب التونسي ولا الشعب باش يهزلك ساقيك"، فضلا عن جلبه لـ "مصاصات" ومحاولة إضحاك النواب والشعب بهذه المداخلات، قائلا " في عوض ما يجيبو أرقام جايبين سيسات !".

 

حيث قال الكرونيكور أن عمروسية حاد بمداخلته عن الطريق لتصبح تلك العبارة النابية ضربا لهيبة الدولة والتي لم يقابلها الشاهد إلا بابتسامة ضربت بهيبة الدولة عرض الحائط.

 

وأضاف أنه كان على يوسف الشاهد أن يحمل وزراءه ويغادر الجلسة احتجاجا على تلك العبارة التي أهانته وأهانت الحكومة ومنه الشعب التونسي، ويشترط الاعتذار من عمار عمروسية حتى يرد الاعتبار للدولة التي أهينت على المباشر.

 

وعبر العماري عن أسفه من مثل هذه العبارات التي أصبحت تُتَداول في المجلس دون أي خجل، وفي كل مناسبة تحضر فيها الحكومة للمساءلة، متابعا أن التطاول على الشاهد والحكومة أصبح خبزا يوميا، عوض أن تعلو أصوات هؤلاء الناعقين على الأطراف الأجنبية التي أصبحت ترتع في تونس ولا نسمع للناعقين أصواتا.