سياسة

فرنسا: محتجز الرهائن طالب بإطلاق الإرهابي "صلاح عبد السلام"

زووم تونيزيا | الجمعة، 23 مارس، 2018 على الساعة 14:45 | عدد الزيارات : 3345
قالت تقارير إعلامية، اليوم الجمعة، أنّ محتجز الرهائن في جنوب فرنسا طالب بالإفراج عن صلاح عبد السلام، المشتبه به الرئيسي في هجمات باريس 2015.

 

ونقلت صحيفة "تلغراف" البريطانية عن شهود قولهم، أنّ محتجز الرهائن مغربي الجنسية، ويناهز عمره 30 سنة، مشيرة إلى أنّه كان مرصودا على قوائم مكافحة الإرهاب، مشيرة إلى أنّ "المحتجز هدد بقتل الجميع وهتف الله أكبر".

 

وذكر تلفزيون "بي.إف.إم"، أنّ محتجز الرهائن، طلب الإفراج عن عبد السلام المهاجم المشتبه به في هجمات باريس التي نفذت في نوفمبر 2015.

 

وكانت منطقة كركاسون في جنوب فرنسا قد تعرضت لهجومين، إذ احتجز رجل رهائن داخل متجر ببلدة تريب في عملية لاتزال جارية وسط أنباء عن سقوط ضحايا، وذلك بعد وقت وجيز على إطلاق رصاص على دورية للشرطة.

 

يُذكر أنّه في 13 نوفمبر 2015، أدت عدة هجمات متزامنة بالأسلحة والمتفجرات إلى مقتل 130 شخصا وإصابة 350 آخرين في العاصمة باريس، وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عنها، فيما كان صلاح عبد السلام هو المشتبه به الرئيس في هذه الاعتداءات.

 

وصلاح عبد السلام (28 عاما)، الفرنسي المغربي الأصل، هو الناجي الوحيد من خلية داعش، التي نفذت اعتداءات باريس، حيث اتهم "بمحاولة قتل شرطيين" و"حمل سلاح محظور" وذلك في "إطار عمل إرهابي".

 

 

"سكاي نيوز عربية"
كلمات مفاتيح :
فرنسا احتجاز