سياسة

في بيان رسمي/ الحزب الجمهوري يُكذّب الباجي قائد السبسي

زووم تونيزيا | الأربعاء، 21 مارس، 2018 على الساعة 10:14 | عدد الزيارات : 5373
أكّد المكتب التنفيذي للحزب الجمهوري أنّه خلافا لما أكده رئيس الجمهورية حول توجيه الدعوة لكافة الحساسيات السياسية وخاصة المختلف معها لحضور موكب إحياء ذكرى الاستقلال، فإنّه يُؤكّد عدم تلقيه أية دعوة في هذا الصدد خلافا لما كان معمولا به قبل مغادرة حكومة الوحدة الوطنية وإطار وثيقة قرطاج.

 

وأوضّح الحزب، في بيان له يوم الثلاثاء، أنّ "الزمن السياسي لمنظومة 2014 قد انتهى وحلّت معه ساعة المساءلة وتحميل المسؤولية للقيادات السياسية التي فشلت في تحقيق طموحات التونسيين والخروج بالبلاد من وضع التأزم الذي تمر به".

 

واعتبر المكتب التنفيذي أنّ كلمة رئيس الجمهورية لم تتضمن أية مقاربة جديدة لتجاوز الأزمة الراهنة سوى "المراهنة على توزيع الفشل وتعميمه على مختلف الفاعلين السياسيين والاجتماعيين".

 

وشدّد البيان على أنّ تونس في حاجة إلى "تغيير السياسات والسياسيين أكثر مما هي في حاجة الى تغيير القانون الانتخابي أو جعله مطية لتغيير نظام سياسي لم يكتمل بناؤه بعد".

 

وكان رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي قد أكّد، في خطابه بمناسبة الاحتفال بإحياء الذكرى 62 لعيد الاستقلال يوم الثلاثاء 20 مارس، أنّه وجّه الدعوة لكل الحساسيات السياسية دون إقصاء.