سياسة

الهاشمي الحامدي للمرأة التونسية: "الفلوس فلوسي ولن ترثي مني مليما واحدا"

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 13 مارس، 2018 على الساعة 09:06 | عدد الزيارات : 4081
 أثار رئيس حزب تيار المحبة الهاشمي الحامدي جدلاً على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب تدوينة على فيسبوك دعا فيها إلى ردع كل امرأة لا تحترم ثوابت الدين.  

 

 

وكتب الهاشمي الحامدي "الفلوس فلوسي ولن ترثي مني مليما واحدا إذا لم تحترمي معتقداتي. ليكن هذا ردنا على كل من تهتف بمناسبة تظاهرة المساواة في الميراث (مساواة مساواة، لا شريعة ولا آيات). كلام مخالف للدستور طبعا، ومتطرف، ومستفز، لكن يجب أن نرد عليه بدم بارد وفي إطار القانون. نستطيع نحن معشر الرجال أن نردع اقتصاديا وقانونيا كل امرأة تونسية لا تحترم ثوابت الدين وتهتف (لا شريعة لا آيات)، وذلك بأن نكتب وصية قانونية ملزمة نمضيها في حياتنا عند المحامي أو عند عدل إشهاد (كاتب عدل) تحرمها من أي مليم من تركاتنا".


وأضاف: "الفلوس فلوسنا ونحن أحرار فيها والبلاد فيها حرية ضمير ومعتقد والقوانين العلمانية الأوروبية والإعلان العالمي لحقوق الإنسان تسمح لنا بالتصرف في أموالنا وتركاتنا بحرية وتمنع الدولة من التدخل في هذا الموضوع الذي يدخل في باب الأحوال الشخصية. عاقبوهن بالقانون. واحرموهن من أي نصيب في تركاتكم لأنكم أحرار في أموالكم".


وتابع الحامدي "ثم عاقبوا سياسيا وانتخابيا من شجعهم على ذلك بوضوح، وخاصة الباجي وابنه، أو شجعهم بالصمت مثل جماعة النهضة الذين صمتوا بل دافع بعض قادتهم عن الفكرة، وبالتحديد لطفي زيتون مستشار رئيس حزب النهضة، وعاقبوا سياسيا وانتخابيا أيضا من أيد فكرة المساواة في الإرث من أحزاب المعارضة أيضا، مثل جماعة التيار الديمقراطي والحراك والجبهة الشعبية. هذا الكلام لمن يهمه الأمر ويفزعه أن يتردد في تونس شعار (لا شريعة ولا آيات)، أما من لا يهمه الأمر فكلامي لا يعنيه من قريب أو من بعيد".

 

 المصدر: القدس العربي