سياسة

المكي للقطي: "كنت سأستمع إليك لو كنت صادق وذو مصداقيّة

زووم تونيزيا | الخميس، 1 مارس، 2018 على الساعة 15:00 | عدد الزيارات : 6185
قال القيادي في حركة النهضة، عبد اللطيف المكي في تعليقه على تصريحات القيادي في حركة نداء تونس عبد العزيز القطي والتي أكد فيها أن فوز حركة النهضة في الانتخابات البلدية يمثل خطرا على البلاد و يمكن أن  يفتح الطريق أمامها للفوز بالانتخابات التشريعية أو الرئاسية "أن من يسوّق لسياسية التخويف من حركة النهضة يبيع في الخردة الإيديولوجية".  

 

 

واضاف المكي في تصريح لراديو ماد أن هذه السياسة لن تنطلي على الشعب التونسي معتبرا أن هذا التخويف استعمله من قبل الرئيس الراحل الحبيب بورقيبة والرئيس الأسبق زين العابدين بن علي ولم يجدي نفعًا .


واعتبر المكي بأن القطي ليس بالإنسان الصادق، مشيرا إلى أنه كان سيستمع إلى تصريحاته إذا كان ذا مصداقية، مبيّنًا أن القطي تنقّل بين 7 أحزاب سياسية على الأقل .


واضاف أنه لا يجب إشغال الرأي العام باستراتيجيات التخويف من حركة النهضة التي اعتبرها فاشلة، مشددا على أن حركة النهضة طوال فترة حُكمها لم تمسّ من الحريّات الخاصة والعامّة وليس هنالك أي ملف فساد ضد الترويكا، وفق قوله .


واعتبر المكي، أن فوز النهضة في الانتخابات البلدية سيكون خطوة تقدميّة في إرساء الديمقراطية في تونس وبناء اللامركزية التي تسعى بعض الأطراف السياسية الأخرى إلى ضربها، وفق تعبيره .