سياسة

العياري: هذا ماقالته سعيدة قراش لأرملة المعتمد الشهيد وعلى رئاسة الجمهورية تقديم توضيحات

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 27 فيفري، 2018 على الساعة 14:56 | عدد الزيارات : 5457
قال النائب بمجلس نواب الشعب، ياسين العياري إنه قدم مساءلة إلى وزير الداخلية لطفي براهم اليوم الثلاثاء بخصوص ما وقع أمام محكمة بن عروس، معتبرا ان ما حدث هو تمرد وهمجية وتعدّ صارخ على الدولة.  

 

 

وأضاف العياري في تصريح لراديو ماد أن المساءلة تضمنت أسئلة بخصوص أسباب عجز الوزارة عن احتواء التمرّد، ومدى قدرة براهم على فرض الانضباط في الوزارة فضلا عن الاجراءات الادارية والقانونية التي سيقوم بها  لردع هذه الممارسات والضمانات التي سيقدمها حتى يتحمل منظوريه المسؤولية امام القانون عند ارتكاب جريمة مشيرا إلى انه قام بتكليف محام لدراسة جميع الجوانب القانونية للتقدم بقضية من أجل حل النقابة التي ارتكبت "المهزلة".


ومن جهة أخرى وفي حديثه عن أرملة المعتمد الشهيد محسن بن عاسي، أكّد العياري أن أرملة المعتمد تلقت اتصالا هاتفيا من رئاسة الجمهورية من أجل مقابلة الرئيس وأثناء قدومها من الجنوب استقبلتها المكلفة بالإعلام لرئاسة الجمهورية سعيدة قراش، وقالت لها بالحرف الواحد "باش تحل علينا باب جهنم ومتكسحش راسك والوزراء الي وعدوك بيه كلام فارغ وميعرفوش القانون".


 وأعتبر العياري أن ما صدر منها هو اهانة للدولة وللمؤسسة مشيرا الى إنه قدم مساءلة لرئاسة الجمهورية لتقديم توضيحات بخصوص هذه المسألة حول التصرف "المشين" الذي وقع للمرأة التي ضحى زوجها بنفسه من أجل المصلحة العامة.