سياسة

الجيلاني الهمامي: الشاهد عاجز ويجب تغيير الحكومة

زووم تونيزيا | الخميس، 22 فيفري، 2018 على الساعة 14:23 | عدد الزيارات : 3330
دعا النائب عن الجبهة الشعبية في البرلمان الجيلاني الهمامي، الى تغيير الحكومة كفريق بصرف النظر عن الأسماء، معتبرا ان الوضع إستثنائي في البلاد ولحل كل الإشكاليات يجب اللجوء إلى حل إستثنائي ويتمثل في تغيير الحكومة، حسب قوله.  

 

 

وأضاف الهمامي في تصريح لشمس اف ام أن "عجز الحكومة وإخفاقها وفشلها في حل القضايا والملفات المطروحة"، معتبرا أن "رئيس الحكومة عجز في الإستنهاض ويجب تغيير الفريق بأكمله".


كما دعا الهمامي إلى إنتخابات مبكرة، مستدركا بالقول "رغم صعوبة هذا الحل لكن لو كان الوقت الزمني الذي يفصلنا على 2019 مازال طويلا لاتجهنا نحوه".


ومن جهة أخرى، وبخصوص دعوة الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي إلى التفكير في تحوير وزاري، قال الهمامي "يوجد ضغط على الطبوبي خاصة في ظل عدم رضا وسط الاتحاد على موقف القيادة من الحكومة.


وأضاف الهمامي أن دعوة الطبوبي رغم انه من أكثر الداعمين للحكومة الفترة الأخيرة وتغيير موقفه يدل على وجود الضغوطات الداخلية من الاتحاد، مشيرا إلى وجود حقائق أخرى لا يمكن إنكارها خاصة الأزمة الإقتصادية التي تؤثر على باقي المجالات منها الأوضاع الإجتماعية والمشهد السياسي.