سياسة

بعد تصريحاته ضدّ الصحفيين: عدنان منصر يدعو الى إقالة وزير الداخلية ومحاكمته

زووم تونيزيا | الأربعاء، 31 جانفي، 2018 على الساعة 14:59 | عدد الزيارات : 3208
عبر القيادي في حزب حراك تونس الإرادة، عدنان منصر عن استنكاره للتصريحات الأخيرة لوزير الداخلية لطفي ابراهم التي "أقرّ فيها بالتنصت على مكالمات هاتفية دون إذن قضائي".  

 

 

وشدد منصر في تصريح لاذاعة "الجوهرة اف ام" على أنه على رئيس حكومة إقالة وزير الداخلية ويحاكمه، مشيرا الى عملية التنصت عادت منذ 2015، لكن أول مرة يتم فيها الإعلان صراحة والاعتراف بعمليات التنصّت من طرف وزير الداخلية وهي عملية مخالفة للدستور وخارج إطار القانون.


وأضاف منصر أنه هناك استهتار بالصحفيين وبالاعلام و"قلة احترام لهم" مشددا على ان التنصت يكون على الارهابيين وليس على الاعلاميين والسياسيين معتبرا أن لطفي براهم أخل بالقسم والمهمة التي أوتي لأجلها وزمن "التخويف انتهى منذ فترة".  


من جهة اخرى، أكد منصر أن هناك ضغوطات تمارس خاصة على وسائل الإعلام العمومية لمنع استضافة المنصف المرزوقي وقياديي حراك تونس الإرادة ومنع ظهورهم اعلاميا مشيرا الى أن أطراف نافذة في الدولة من الحكومة وقصر قرطاج تتدخل للضغط على وسائل الاعلام حتى يتم صنصرة الظهور الاعلامي لهؤلاء ومنع تغطية نشاطاتهم الحزبية في الجهات.


كما أشار منصر إلى أن قيادييي حراك تونس الإرادة والمنصف المرزوقي مصنفون في قائمة سوداء يمنع ظهوركل من يوضع فيها من الظهور الاعلامي حسب قوله.