سياسة

حمة الهمامي: الإحتجاجات ستتواصل

هدى بوغنية | الجمعة، 19 جانفي، 2018 على الساعة 14:14 | عدد الزيارات : 2387
شدد الناطق الرسمي باسم الجبهة الشعبية حمّه الهمامي إن الإحتجاجات الإجتماعية ستتواصل في البلاد معتبرا ان الإجراءات التي تم اتخاذها في قانون المالية لسنة 2018 ليس لها نجاعة اقتصادية.  

 

 

وأضاف الهمامي في تصريح لاذاعة "اكسبراس اف ام" أن الوضع الصعب الذي تمر به البلاد جعلها تتبع "السلخ الجبائي"، مبينا أن مصالح الحكومة تقتضي عدم اللجوء إلى حلول اخرى خاصة منها مقاومة الفساد بجدّية قائلا "الائتلاف الحاكم حماية لمصالحة لا يقوم بمقاومة الفساد بجدية".


هذا ودعا الهمامي إلى ضرورة مراجعة منوال التنموي الذي يتم اتباعه منذ فترة بن علي للخروج من الأزمة الحالية التي تمرّ بها البلاد التونسية مشددا على ضرورة مراجعة اتفاق الشراكة مع الاتحاد الأوروبي من اجل تحقيق نهضة اقتصادية "اتفاق الشراكة مع الإتحاد الاوروبي حسب أرقام منظمة الأعراف فقد ساهم في تدمير 35% من المؤسسات الصغرى و المتوسطة و خسارة تونس لـ500 ألف موطن شغل".


ومن جهة أخرى، شدّد الهمامي على ضرورة العمل من اجل اصلاح اللإدارة التونسية التي أضحت اليوم "فاسدة" وتستوجب اصلاح شامل وكامل على عديد المستوايات على غرار المنظومة القانونية والنجاعة في العمل .
وبخصوص وضعية المؤسسات العمومية في تونس، اشار الهمامي إلى أن الجبهة الجبهة الشعبية ضد بيع المؤسسات العمومية و لكن مع اصلاحها .