سياسة

قُبض عليه مؤخرا في تونس: بطاقتا إيداع بالسجن ضد ارهابي جزائري وشقيقه

زووم تونيزيا | السبت، 13 جانفي، 2018 على الساعة 14:42 | عدد الزيارات : 2621
أصدر قاضى التحقيق المتعهد بملف الإرهابي الجزائري الذي تم إلقاء القبض عليه في مطلع جانفي الجاري، بطاقتي إيداع بالسجن في شأنه وفي شأن شقيقه الذي ساعده على التسلل إلى التراب التونسي، وفق ما صرح به الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب سفيان السليطي.   

 

 

وأوضح السليطي، أنه على إثر عملية استباقية ونوعية أشرفت عليها النيابة العمومية بالقطب، تمكنت الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب بالإدارة العامة للأمن الوطني بالقرجاني من إيقاف هذا العنصر الإرهابي الجزائري المصنف بالخطير جدا. 


   وأضاف أنه كان محل عديد مناشير التفتيش لفائدة السلطات الأمنية والقضائية الجزائرية من أجل تهم تتعلق بالانضمام إلى تنظيم إرهابي، وكان مرابطا بالجبال الجزائرية ضمن التنظيمات الإرهابية منذ 10 سنوات. 


   وسبق لهذا الإرهابي الذى لم يكشف السليطي عن هويته، الانتماء إلى تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي قبل الانشقاق والانضمام إلى تنظيم جند الخلافة الإرهابي بالجزائر الموالي لتنظيم داعش الارهابي. 


   كما بينت التحريات، أن لهذا العنصر الإرهابي علاقة بعناصر إرهابية تونسية متمركزة بمرتفعات القصرين، وببعض القيادات في تنظيم جند الخلافة الإرهابي بتونس.

 

وات