سياسة

أمريكا تُحذّر من السفر إلى تونس .. الأسباب

زووم تونيزيا | الجمعة، 12 جانفي، 2018 على الساعة 11:25 | عدد الزيارات : 6398
صنّفت الولايات المتحدة الأمريكية، تونس في الفئة الثانية ضمن قائمة البلدان التي يجب على الأمريكيين توخي الحذر عند السفر إليها.

 

وأصدرت كتابة الدولة الأمريكية قائمة دول العالم التي تشكل خطرا على مواطنيها عند السفر إليها من خلال تقسيمها إلى فئات، وهي القائمة التي تضع تونس في الفئة الثانية، التي تشكل بعض مناطقها خطرا متزايدا بسبب الإرهاب.

 

ونصحت واشنطن رعاياها بعدم السفر إلى المناطق القريبة من الحدود الشرقية والجنوبية في الجزائر وكذلك بعض المناطق في الصحراء، وجاء في تحذيرات الخارجية الأمريكية حسب ما نشرته اليوم جريدة 'الشروق' الجزائرية "تواصل الجماعات الإرهابية التخطيط لهجمات في الجزائر، والإرهابيون يمكن أنّ يهاجموا دون سابق إنذار قوات الأمن الجزائرية".

 

وعلى غرار تونس تمّ تصنيف الجزائر وفرنسا وأسبانيا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة وبلجيكا، في الفئة الثانية في حين أن .ّالمغرب هو البلد المجاور الوحيد الذي صنف ضمن بلدان الفئة الأولى التي يكفي "ممارسة الاحتياطات العادية" في السفر إليها.

 

وتُوجد كل من النيجر وموريتانيا في الفئة 3 التي تدعو فيها واشنطن رعاياها إلى "إعادة النظر في سفرهم إليها"، بينما حلت ليبيا ومالي في الفئة 4 والتي تدعو فيها واشنطن رعاياها إلى عدم السفر إليها.
كلمات مفاتيح :
تونس أمريكا السفر