سياسة

مولوتوف، إطارات مطاطية، عناصر تكفيرية: الداخلية تكشف حصيلة الأضرار وعدد الموقوفين

هدى بوغنية | الجمعة، 12 جانفي، 2018 على الساعة 09:36 | عدد الزيارات : 1672
كشف الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية خليفة الشيباني، حصيلة الأضرار التي لحقت بالوزارة جراء التحركات الأخيرة في عدد من ولايات الجمهورية، خاصا بالذكر إصابة 97 عون أمن مع إلحاق أضرار بـ 88 سيارة أمنية وحرق مقرين أمنيين وهما منطقة الأمن الوطني في القصرين ومركز البطان، إضافة إلى إلحاق أضرار بـ 8 مقرات امنية أخرى.  

 

 

كما أكد الشيباني في تصريح لشمس اف ام انه تم حجز 47 قارورة حارقة (مولوتوف) وحجز قطع من مادة القنب الهندي(الزطلة) ودرجات نارية مسروقة وأيضا 3 سيارات مسروقة وعدد من الإطارات المطاطية المعدة للتحركات وحجز كميات من البنزين.


وأفاد الشيباني انه تم القبض على 16 عنصرا تكفيريا ضالعين في التحركات الليلية الأخيرة في البلاد مشيرا إلى أن 11 من هذه العناصر حرضوا على التخريب والسلب، من بينهم عنصرين إثنين ساهما في عمليات حرق وآخر في قرار الإقامة الجبرية، وفق تعبيره.


وبيّن الشيباني انه تم التثبت من ان إنطلاق الأحداث يوم 08 جانفي في عديد المناطق بولاية قفصة ضالع فيها أحد العناصر التكفيرية الخطيرة مشيرا في ذات السياق إلى وجود إنخفاض وتراجع كبير في التحركات الليلة الفارطة مع تسجيل تحركات محدودة دون اعمال تخريب وسرقة.


كما أكد الشيباني، أنه تم إيقاف 151 شخصا الليلة الفارطة وبالتالي يصبح العدد الجملي للمحتفظ بهم 773 شخصا منذ بداية الأحداث الأخيرة والتحركات الليلية في عدد من المناطق مشيرا الى أن كل الموقوفين متهمين بقضايا سرقة ونهب وسلب وقطع طرقات .


هذا وافاد الشيباني انه ووفقا للتقسيم العمري للموقوفين فان نسبة 31،53 بالمائة تتراوح اعمارهم بين 15 و20 سنة و54،95 بالمائة منهم تتراوح اعمارهم بين 21 و30 سنة و11،71 بالمائة تتراوح أعمارهم بين 31 و40 سنة و01،50 بالمائة أعمارهم أكثر من 40 سنة.