سياسة

منذ اِنطلاق أعمال الشغب/ الداخلية تُقدّم حصيلة الإيقافات والأضرار حسب الجهات

زووم تونيزيا | الخميس، 11 جانفي، 2018 على الساعة 11:47 | عدد الزيارات : 1383
أكّد الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية، العميد خليفة الشبياني، أنّه تمّ تسجيل تراجع ملحوظ في منسوب الاعمال التخريبية بكامل مناطق البلاد في الليلة الماضية.

 

وكشف الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم الخميس، أنّه تمّ الاحتفاظ بـ 328 شخصا منذ تاريخ انطلاق أعمال الشغب والتخريب الى غاية الليلة الفارطة.

 

وأضاف الشيباني أنّ هذه الايقافات قامت بها الوحدات الامنية بمختلف اسلاكها بكامل البلاد بعد مراجعة النيابة العمومية، موضحا أنه يجري الآن التحري مع 32 شخصا اخرا، إلى جانب قيام الوحدات الامنية بمداهمات على ضوء التحريات التي يتم التوصل إليها لإيقاف العديد من المورطين في أعمال السرقة والنهب.

 

وبيّن أنه تم تسجيل إصابة 21 عون أمن، الى جانب الاضرار بـ 10 سيارات امنية نتيجة رشقها بالحجارة.

 

وفي تالة بولاية القصرين، أكد الشيباني أنه تم حرق مقر الامن الوطني بعد ان تم اخلائه، مشيرا في هذا الصدد إلى أن قوات الامن تقوم باجراء الاخلاء بهدف تجنب الاحتكاك والتصادم مع العناصر التي تقوم بهذه الاعتداءات.

 

كما تم في المهدية حسب المصدر نفسه، حرق حافلة نقل مزدوجة تابعة لشركة النقل بالساحل في مفترق مدينة شربان (ولاية المهدية) كما تعرض مواطنون في بن عروس لعملية سلب دراجتين ناريتين تحت طائلة التهديد باستعمال العنف وباسلحة بيضاء (براكاج) الى جانب محاولة بعض العناصر اقتحام مغازة بجهة الزهراء وتصدي الوحدات الامنية لهم .

 

وبالنسبة لأعمال الشغب والتخريب التي جدت بنفزة خلال الليلة الفاصلة بين 9 و10 جانفي الجاري، أوضح الشيباني أنه تم حرق المستودع البلدي وبلدية المكان واقتحام مركز الامن الوطني بالمنطقة وسرقة حاسوبين اثنين منها الى جانب حرق سيارة تابعة للمركز و سيارة أخرى تابعة لمركز الشرطة البلدية، مشيرا في هذا الاطار إلى أن مصلحة التوقي من الارهاب باقليم الحرس الوطني بباجة تمكنت من إيقاف عنصرين تكفيريين اثنين مورطين في عملية الحرق والاحتفاظ بهما بعد مراجعة النيابة العمومية، أحدهما صادر في شانه قرار بالاقامة الجبرية.

 

وحول عملية استهداف بيت الصلاة بمعبد يهودي بجربة بزجاجة حارقة، أفاد الناطق الرسمي أن التحريات جارية مع مجموعة من الاشخاص تحوم حولهم شبهة التورط في هذه العملية جميعهم في حالة سراح وأنه لم تتم إلى حد الآن أي ايقافات، مؤكدا أنّ ذلك يتم بالتنسيق مع النيابة العمومية .

 

 

وات