سياسة

عماد الحاج خليفة: "الخطاب السياسي الحالي يفتقد للمسؤولية وإذا تواصل هذا النسق سنصل إلى مرحلة حظر التجول"

زووم تونيزيا | الخميس، 11 جانفي، 2018 على الساعة 11:17 | عدد الزيارات : 2208
أكد عماد الحاج خليفة الأمين العام للاتحاد الوطني لنقابات الأمن التونسي في تعليقه حول إمكانية فرض قرار حظر التجول بأن هذا القرار له تأثيرات على الوضعية الاقتصادية من سياحة وتجارة وغيرها من القطاعات بالإضافة إلى تأثيرها على حياة المواطنين .  

 

 

كما أكد الحاج خليفة في تصريح لقناة "نسمة" أنه "من وجهة نظر أمنية إذا تواصل هذا النسق سنصل إلى مرحلة حظر التجول الحتمي" داعيا إلى فتح تحقيق في الأحداث التخريبية الاخيرة لمعرفة الحقائق "يجب علينا معرفة ما لدينا و ما علينا"، معتبرا في ذات السياق بأن الخطاب السياسي الحالي الذي يبث في وسائل الإعلام المحلية متشنج ويفتقد للمسؤولية ويضر بالمواطن التونسي.


وشدد الحاج خليفة بالقول "نحن في حاجة إلى خطاب متوازن يجمع ولا يفرق لخدمة المصلحة العامة وإعلاء الراية الوطنية، مضيفا "يوجد في تونس من السياسيين من لا يكتسبون من الولاء لتونس سواء جواز السفر وفي حالة انهيار الدولة فهم سيحزمون حقائبهم و يغادرون البلاد".


هذا وأوضح الحاج خليفة أن عدد كبيرا من المغالطات تنشر عبر صفحات الفايسبوك وصفحات مأجورة تدعو لبث البلبلة ونشر الأخبار الكاذبة مشددا على أن هذه الاحتجاجات الليلية تخدم مصالح الإرهابيين الذي يغتنمون الفرصة للنزول من الجبال و التزود بالمؤونة أو تنفيذ عمليات إرهابية والمهربين الذي يستغلون الوضع الأمني المتوتر وتشتت جهود الأمنيين لإدخال المواد المهربة لتونس .