سياسة

حسب الجهات / حصيلة عمليات النهب والإيقافات ليلة أمس

زووم تونيزيا | الأربعاء، 10 جانفي، 2018 على الساعة 09:40 | عدد الزيارات : 5006
زووم - أكّد الناطق باسم وزارة الداخلية العميد خليفة الشيباني، اليوم الأربعاء، أنّ عمليات النهب والسرقات قد تواصلت ليلة البارحة مبينا أن هذه المجموعات تختفي نهارا وتظهر ليلا بهدف السرقة والنهب.

 

ووفق تصريحه لإذاعة موزاييك، فإنّ هذه الخروفات للقانون لن تتواصل في ظل الوقفة الأمنية الحازمة رغم تبرير البعض لهذه التحركات وتبييضها مؤكدا أنه لن يفلت أي شخص من القانون، فيما كشف حصيلة عمليات النهب التي وقعت ليلة البارحة في مختلف مناطق البلاد وحسب الولايات:

 

منوبة:

*منطقة الجديدة:اقتحام المستودع البلدي والاستيلاء على دراجات نارية

*في طبربة:إصابة 12 عون أمن والحق الضرر بـ 14 سيارة تابعة للوحدات الأمنية

 

أريانة:

*سيدي ثابت:محاولة اقتحام مركز الأمن الوطني ومن ثمة التحول إلى المستودع البلدي والاستيلاء على 20 دراجة نارية مؤكدا استرجاع دراجتين ناريتين وإيقاف 3 أشخاص.

*قلعة الأندلس:ايقاف 8 أشخاص عند محاولتهم اقتحام مركز الأمن الوطني

*إيقاف 7 أشخاص في برج الوزير وشخصين آخرين في سكرة

وبين الشيباني أن الايقافات الجملية في ولاية أريانة قد بلغت 31 شخصا وبلغ عدد الإصابات في صفوف الأمنيين 14 عون أمن و15 سيارة أمنية أدارية متضررة إضافة إلى الحاق إضرار بالواجهة الأمنية لمركز الأمن الوطني بقلعة الأندلس ومقر المعتمدية.

 

تونس:

*حي النور بالكبارية:اعتراض صاحب سيارة وافتكاك السيارة لصاحبها والإضرار بـ 5 سيارات أمنية خلال التصدي لعمليات السرقة والنهب إضافة إلى إصابة 7 أشخاص وتكسير الأضواء الأمامية أمام مركز الأمن الوطني بالجهة وتهشيم بلور نوافذ المركز.

*سيدي حسين :تهشيم الموزع الآلي لأحد البنوك في محاولة لاقتحامه إلا أن الوحدات الأمنية حالت دون ذلك.

*افتكاك دراجة أمنية تابعة لعون أمن كان عائدا من العمل إلى منزله.

وأكّد الشيباني أنه تم ايقاف 12 شخصا في سيدي حسين السيجومي و12 أخرين في الجبل الأحمر والعمران وحي الانطلاقة وحي ابن خلدون وتم الاحتفاظ كذلك بـ 4 أشخاص في جهة السيجومي و4 أشخاص في جهة سيدي البشير وشخصين في جهة جبل الجلود ،كما تم تسجيل إصابات في صفوف 3 أعوان.

 

سوسة:

*الإضرار بسيارة مواطن وافتكاك مفتاحها إلاّ أنّ تدخل الوحدات الأمنية حال دون ذلك.

 

بن عروس :

*اقتحام مغازة مختصة في التجهيزات الالكترو منزلية بجهة رادس والاستيلاء على شاحنة خفيفة و5 دراجات نارية من داخل المستودع.

*في الياسيمنات: اقتحام مغازة ونهبها وسرقتها

 

سيدي بوزيد:

*اقتحام المستودع البلدي بسيدي بوزيد وسرقة 4 دراجات نارية واقتحام مغازة إضافة الى الحاق اضرار بمحول كهربائي تابع للشركة التونسية للكهرباء والغاز بالجهة مما تسبب في قطع التيار الكهربائي على العديد من الأحياء.

 

في باجة:

*اقتحام مقر القباضة المالية بنفزة وحرقها مما تسبب في سقوط جزء من سقفها إضافة إلى اقتحام المتسودع البلدي بنفزة ومقر بلدية المكان وحرق جزء منهما قبل أن تتدخل الوحدات الامنية.

*اقتحام مقر مركز الأمن الوطني بنفزة وسرقة حاسوب .

*إلحاق أضرار بسيارتين كانتا رابضتين أمام أحد النزل بنفزة إضافة إلى حرق سيارة تابعة لمركز الأمن الوطني بنفزة وأخرى تابعة للشرطة البلدية بالجهة.

 

قبلي:

*اقتحام المستودع البلدي بقبلي وسرقة دراجة منه

 

سليانة:

*خلع الباب الخلفي لأحد الفروع البنكية في محاولة لسرقته إلا أن تدخل الأمن حال دون ذلك.

 

في القصرين:

*ترويج إشاعة مفادها تسجيل وفاة شخص في القصرين اختناقا بالغاز إلا أن هذه المعلومة لا اساس لها من الصحة.

 

في جبنيانة بصفاقس:

*أحد الأشخاص كان على متن سيارة اصطدم بسيارة المعتمد مما تسبب في اصابة سائقه وتم نقله لتلقي الإسعاف في مستشفى الجهة مؤكدا أن الشخص الذي قام بهذه العملية قد تحصن بالفرار فيما تم حجز سيارته مؤكدا أن الوحدات الأمنية ستقبض عليه.

وبين الشيباني أن المحتجين قد تفاوضوا مع معتمد الجهة واِقتنعوا وغادروا في ظروف عادية.

 

وشدد خليفة الشيباني على أن أغلبية المواطنين يرفضون عمليات السرقة والنهب ويساندون جهود الوحدات الأمنية مبينا أن المستهدف لم يعد فقط الوحدات الأمنية والمنشآت العمومية وإنما أصبح المواطن كذلك والممتلكات الخاصة عرضة للسرقة أيضا على غرار افتكاك السيارات الخاصة.