سياسة

الوطنية الثانية تُلغي بثّ حلقة النائبة فاطمة المسدي

زووم تونيزيا | السبت، 30 ديسمبر، 2017 على الساعة 10:14 | عدد الزيارات : 7892
عبّرت النائب في مجلس نواب الشعب عن حركة نداء تونس فاطمة المسدي عن تفاجئها بقرار إدارة قناة الوطنية 2 والقاضي بإلغاء تمرير حلقة اليوم الجمعة من برنامج "إمراة عبر الفصول" لأسباب مجهولة وغير منطقية، وفق تعبيرها.

 

وأكّدت المسدي، في تصريح لـ"ديوان اف ام، أنّه تمّ تسجيل الحلقة مطلع الأسبوع الجاري في ظروف طيبة وتمّ التطرق خلالها إلى عدد من المواضيع التي تهم الشأن العام وخاصة منها تجاهل ملف ''الفساد'' الذي ينخر مينائي رادس وحلق الواد وعدم التعاطي الجدي معه رغم المؤيدات التي قدمتها في مراسلة لرئاسة الحكومة، إلى جانب المطالبة بتعميم الحرب على الفساد على جميع المؤسسات العمومية والمنشئات الكبرى وعدم اقتصارها على ولاية صفاقس التي بقيت مهمشة إلى الآن ومغيبة عن مشاريع التنمية الواقعية، حسب قولها.

 

كما تطرقت فاطمة المسدي في ذات الحلقة ''المصنصرة'' ولمدة ساعة كاملة على أسباب انسحابها من حزب مشروع تونس والتي أرجعتها إلى ديكتاتورية مؤسسه محسن مرزوق.

 

وأضافت النائبة أنّ مُقدمة البرنامج أرجعت حجب الحلقة إلى "القرار الإداري الذي يتجاوزها"، مُطالبة إدارة التلفزة التونسية ورئاسة الحكومة بضرورة التدخل لإيقاف مثل هذه الممارسات الديكتاتورية والقمعية والتي من شأنها أنّ تأسس لدولة القمع وضرب حرية التعبير والصحافة، وفق تعبيرها.
كلمات مفاتيح :
فاطمة المسدي