سياسة

بعد الاِنتقادات: محسن مرزوق يتراجع عن لقاء أردوغان

زووم تونيزيا | الأربعاء، 27 ديسمبر، 2017 على الساعة 14:07 | عدد الزيارات : 4000
أكّدت حركة حركة مشروع تونس، اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2017، أنّه بعد التشاور مع أعضاء المكتب السياسي للحركة، اعتذر أمين عام الحركة محسن مرزوق عن تلبية الدّعوة التي وجّهت له للقاء الرّئيس التركي رجب طيّب أردوغان بشكل انفرادي هذا اليوم.

 

وأضاف الحزب، في بلاغ له، أنّ محسن مرزوق سيقوم فقط بتلبية دعوة رئيس الجمهوريّة الباجي قائد السبسي الذي بادر بتنظيم غداء في قصر قرطاج مقرّ السيادة التونسيّة.

 

وقد جدّد أعضاء المكتب السياسي تمسّك حركة مشروع تونس بتطوير العلاقات التونسيّة التركيّة التاريخيّة على أساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة وعدم التدخّل في الشؤون الدّاخلية والابتعاد عن المحاور الإيديولوجيّة والإقليميّة، وفق نص البلاغ.

 

وكانت وكالة الأناضول التركية قد كشفت أنّ الرئيس أردوغان سيستقبل في مقر إقامته بضاحية قمرت راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة وحافظ قائد السبسي المدير التنفيذي لحركة نداء تونس ومحسن مرزوق أمين عام حزب مشروع تونس.

 

"وقد اِستغرب رواد مواقع التواصل الاجتماعي لقاء مرزوق مع الرئيس التركي باِعتبار أنّه لطاما "اِنتقد سياسته إلى جانب تمويله من الإمارات المُعادية لسياسة أردوغان"، حيث أكّدت بعض المصادر الإعلامية أنّ هذا اللقاء يُمثّل" تشكيك جديد لخط مشروع تونس.