سياسة

بعد خسارة النداء في اِنتخابات ألمانيا: السبسي يتدخّل ويتّخذ هذه القرارات

زووم تونيزيا | الجمعة، 22 ديسمبر، 2017 على الساعة 11:16 | عدد الزيارات : 6921
كشفت مصادر مطلعة أنّ رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي اِهتم خلال الأيام الفارطة بنتائج الإنتخابات الجزئية في ألمانيا من ناحيتي نسبة المشاركة الضعيفة والتعاطي السياسي مع هذه النتائج.

 

وأكّدت المصادر ذاتها أنّ الباجي قائد السبسي مهتم بمتابعة ملف نداء تونس باِعتبار أنّه مؤسّسه والرئيس الشرفي الحالي، إضافة إلى حرصه على التوازنات في المشهد السياسي.

 

وقد اِستقبل رئيس الجمهورية مؤخرا وزيرة السياحة سلمى اللومي، بصفتها قيادية في حزب نداء تونس، وطرح عليها ضرورة أنّ ينفتح نداء تونس على الكفاءات في البلاد بما في ذلك تلك التي سبق وأنّ غادرت نداء تونس، دون أنّ تلتحق أو تنضم إلى مشاريع سياسية أخرى.

 

كما كلّف لزهر القروي الشابي بإعداد تشخيص دقيق للوضع في نداء تونس وتحديد مختلف العناصر والعناوين التي يمكن الاِستناد إليها مستقبلا لتجاوز الوضع الحالي للحزب، إلى جانب لقائه بالقيادية السابقة في نداء تونس وفاء مخلوف حول الملف ذاته.

 

ورجّحت ذات المصادر أنّ قرار حزب "نداء تونس" تأجيل اِجتماع الهياكل الذي كان مزمعا عقده يومي 23 و24 ديسمبر إلى يومي 6 و7 ديسمبر 2018 يأتي في إطار ما ذهب إليه رئيس الجمهورية بضرورة مزيد التأني وتجاوز القراءة المستعجلة لنتائج الإنتخابات الجزئية في ألمانيا، وفق ما نقله "آخر خبر".