سياسة

وزير العدل يشرف على حفل تخرج الدورة التكوينية 20 للملازمين الأول و مدربي و عرفاء السجون والإصلاح

كريمة قندوزي | الاثنين، 18 ديسمبر، 2017 على الساعة 19:57 | عدد الزيارات : 7420
أشرف بعد ظهر اليوم الإثنين، 18 ديسمبر 2017، وزير العدل غازي الجريبي على موكب حفل تخرج الدورة التكوينية 20 للملازمين الأول و مدربي وعرفاء السجون والإصلاح، والتي أطلق عليها دورة " ابن سيناء "، بحضور والي أريانة وعدد من إطارات وزارات العدل والدفاع والداخلية، إلى جانب ثلة من ممثلي المنظمات الناشطة في مجال حقوق الإنسان من تونس والخارج وجمع من عائلات الخريجين.

وقد أكد وزير العدل بالمناسبة على الخيار الذي انتهجته وزارة العدل في اختيار أعوان وإطارات سلك السجون والإصلاح والقائم على الروح الوطنية والنزاهة و الكفاءة من جهة، وعلى التشبّع بالمعايير الدولية ذات العلاقة بإدارة المؤسسات السجنية والإصلاحية من جهة أخرى، فضلا عن تزويدهم خلال فترة التكوين بمعارف و مهارات وسلوكيات كفيلة بمساعدتهم على القيام بالمهام الموكولة إليهم على الوجه المطلوب من حيث البعد الأمني أو التأهيلي والإصلاحي وكذلك القيادي والتسييري.

كما دعا الجريبي إطارات الوحدات السجنية والإصلاحية المباشرين إلى بذل كل الجهود لمعاضدة الأعوان المتربصين الجدد و حسن تأطيرهم وإرشادهم ومساعدتهم على أداء واجبهم المهني في أفضل الظروف.

و أكد وزير العدل على ضرورة الالتزام بتطبيق ما جاء في محتوى البرامج التكوينية وخاصة فيما يتعلق بحسن التعامل مع المودعين ومعاملتهم معاملة إنسانية، لائقة وعادلة، تحفظ كرامتهم وفق ما تقتضيه أحكام الدستور والمواثيق الدولية والقوانين المتعلقة بمجال حقوق الإنسان.

وقد شهد حفل التخرج تنظيم عديد العروض الرياضية والعسكرية و تكريم المتفوقين وتعليق الشارات والرتب، إلى جانب تدشين ميدان الرماية الجديد بالمدرسة الوطنية للسجون والإصلاح.

كلمات مفاتيح :
غازي الجريبي