سياسة

إيقافات مادية وبشرية بالجملة على الحدود الجنوبية الشرقية

كريمة قندوزي | الاثنين، 18 ديسمبر، 2017 على الساعة 18:28 | عدد الزيارات : 3731
تمكنت مختلف التشكيلات العسكرية العاملة على الحدود الجنوبية الشرقية خلال يوم الأحد 17 ديسمبر 2017 من إيقاف أشخاص وشاحنات وسيارات.

 

وتمثلت الإيقافات، وفق بلاغ صادر عن وزارة الدفاع، في ما يلي :

 

- إيقاف سيارة نوع "TOYOTA" بنقطة المراقبة والتفتيش بالكامور (رمادة)، حوالي الساعة 12، على متنها 3 أشخاص أصيلي تطاوين وبحوزتهم تراخيص بالدخول للمنطقة الصحراوية. وقد صرّحوا أنهم دخلوا المنطقة الصحراوية للبحث عن أماكن تواجد طائر "الحبارى" بجهة برج بورقيبة. تمّ التنسيق مع إقليم الحرس الوطني بتطاوين، وتسليم المعنيين بالأمر إلى مركز الحرس الوطني بـ "بئر عمير" لمزيد التحري. كما تم إعلام السيد والي تطاوين لسحب رخص الجولان منهم.

 

- إيقاف شخص مترجل، حوالي الساعة 14، إجتاز رسم الحد بجهة "أم القرصان" (المرة) قادما من التراب الليبي، تبين أنه من دون وثائق هوية وصرّح أنه تشادي الجنسية. تمّ تسليمه إلى مركز الحرس الحدودي بأم القرصان.

 

- حجز 3 شاحنات نوع "IVECO" على الساعة 14 و30 دق بجهة "المرتبة" (رمادة)، من دون أفراد ومن دون لوحات منجمية، محملة بـ 22000 لتر من المحروقات في 22 حاوية بلاستيكية و2000 قضيب حديد بناء.

 

- إيقاف سيارة نوع "PEUGEOT"، حوالي الساعة 21، بجهة "الغريفة" (المرة)، متجهة نحو مدينة بنقردان على متنها شخصان، ومحملة بـ 20 زربية كبيرة الحجم. سيتم تسليم الأشخاص والسيارة والمحجوز إلى المصالح الأمنية والديوانية بالجهة.