سياسة

الدولة تسترجع 35 هك من أراضيها في بن عروس وسوسة وجندوبة

زووم تونيزيا | الأربعاء، 6 ديسمبر، 2017 على الساعة 13:15 | عدد الزيارات : 1787
زووم - في إطار العمل المتواصل والحثيث من أجل استرجاع أملاك الدولة المستولى عليها بدون صفة قانونية ، تمكنت مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة والشؤون العقارية بولايات بن عروس وسوسة وجندوبة يومي الاثنين والثلاثاء من استرجاع 3 عقارات دولية فلاحية تمسح جمليا 35 هك.

 

العقار الأول كائن بالمحمدية من ولاية بن عروس يمسح 18 هك تم استرجاعه بعد تنفيذ لقرار إخلاء صادر عن والي الجهة، وقد تسلمه ديوان الأراضي الدّولية للتعهد والصيانة، بينما يقع العقار الدولي الثاني المسترجع والماسح لـ 02 هك بالتقسيم السكني بمنطقة جاء بالله من معتمدية طبرقة بولاية جندوبة وهو مبرمج لإنجاز مشروع مدرسة إعدادية وقد تم الاستيلاء عليه من قبل شركة اللّوح المقوى لغابات طبرقة ، وقد استرجع هذا العقار تنفيذا لقرار إخلاء صادر عن والي الجهة.

 

أما العقار الثالث فهو يمسح 15 هك كائن بعمادة منزل المحطة من معتمدية سيدي بوعلي من ولاية سوسة ، وقد تمت عملية الاسترجاع تنفيذا لقرار إخلاء صادر عن والي الجهة ضدّ أحد المعتدين على العقار إبّان الثورة. وقد تمّ تسليم هذا العقار إلى المركب الفلاحي والصناعي بالنفيضة للتعهد والصيانة.

 

وقد جرى استرجاع هذه العقارات بحضور كافة أجهزة الدولة ، و بالتنسيق التام مع السلط الأمنية بالجهة .

 

ويتنزل استرجاع هذه العقارات في إطار المقاربة القانونية التي انتهجتها حكومة الوحدة الوطنية و تأكيدا على حرص الدّولة على استرجاع ممتلكاتها المستولى عليها بوجه لا شرعي، والتي مكنتها من استرجاع أكثر من 22.000 هك من الأراضي الدّولية إلى حدّ اليوم.