سياسة

بدعوة من الجهيناوي : وزير خارجية جمهورية السودان يؤدي زيارة رسمية لتونس بيومين

كريمة قندوزي | السبت، 2 ديسمبر، 2017 على الساعة 21:30 | عدد الزيارات : 2666
بدعوة من وزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي، يؤدي وزير خارجية جمهورية السودان إبراهيم غندور، زيارة رسمية إلى تونس يومي 03 و04 ديسمبر 2017، في إطار الدورة الأولى للجنة التشاور السياسي التونسية السودانية التي سنتعقد بتونس يوم 04 ديسمبر الجاري برئاسة وزيري خارجية البلدين.

 

وتعرف العلاقات التونسية السودانية حركية ملحوظة خلال الفترة الأخيرة التي شهدت تواتر زيارات عدد مهم من المسؤولين السودانيين رفيعي المستوى إلى بلادنا.

 

وأكّد اجتماع لجنة التشاور السياسي التونسية السودانية حرص البلدين على متابعة نتائج وتوصيات الدورة السابعة للجنة العليا المشتركة التي انعقدت لأول مرة تحت إشراف رئيسي حكومتي البلدين خلال شهر مارس 2017 بالخرطوم، وعزمهما على مواصلة تعزيز علاقات التعاون الثنائي في مختلف المجالات والتشاور والتنسيق حول مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

وقد مثّلت الدّورة السابعة للجنة المشتركة فرصة لتعزيز الإطار القانوني للعلاقات الثنائية بتوقيع 22 وثيقة بين اتفاقيات ومذكرات تفاهم وبرامج تنفيذية غطّت عديد المجالات على غرار النقل الجوّي والنقل البحري والصناعة والسياحة والصحة والبريد والسياحة العلاجية والتنمية الاجتماعية والموارد البشرية، إضافة إلى مذكرة تفاهم في مجال التشاور السياسي.

كلمات مفاتيح :
السودان