سياسة

محمد بوعنان :ولاية واحدة لم تُشارك في الإضراب و "المخابز العشوائية تبيع في الخبز مغشوش"

زووم تونيزيا | الأربعاء، 29 نوفمبر، 2017 على الساعة 13:49 | عدد الزيارات : 8335
زووم - أكّد رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز محمد بوعنان ، اليوم الأربعاء 29 نوفمبر 2017، أنّ إضرابهم المفتوح مازال قائماً لحدّ الآن وأنّ وزارة التجارة لم تتصل بهم من أجل الوصول لحل.

 

وأضاف بوعنان ، في تصريح لـ"زووم تونيزيا"، أنّ 23 ولاية شاركت في هذا الإضراب بمعدّل 3000 مخبزة، في حين أنّ ولاية بنزرت لم تُشارك فيه بسبب دعوات الغرفة الوطنية للمخابز العصرية للمُقاطعة.

 

وحول ما قاله نائب رئيس الغرفة الوطنية للمخابز العصرية عبد الكريم بن محرز حول منح البطاقة المهنية لكل من ترضى عليه غرفة أصحاب المخابز، أكّد مُحدّثنا أنّ ذلك غير صحيح و أنّ لا دخل لهم في ذلك حيث أنّ الدوّلة هي المسؤولة عن منح هذه البطاقة التي تُعطيها وزارة التجارة لأصحاب المخابز في الأماكن التي لا يوجد فيها "الخبز".

 

هذا وأشار محمد بوعنان إلى أنّ ميزان الخبزة "باقات" لديهم هو 220 غ مُقابل 190 مليم، في حين أنّ "المخابز العشوائية" تقوم ببيع الباقات بأقل من وزنها بـ70غ وبنفس السعر، قائلاً "يغشو في المواطنين من غير علمهم" .

 

كما وضّح رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز محمد بوعنان أنّ الوزارة لم تعد تمنح البطاقة المهنية لأنّ ذلك من شأنه أن يُكبّد للدولة خسائر مادية، حيث أنّ البطاقة المهنية تعني بيع الفارينة مدعمة ولذلك قرّرت منح هذه البطاقات في حالات تكون فيها المنطقة دون خبز، مُشيراً إلى أنّ "أكثر من 900 ألف خبزة تبات بسبب المخابز العشوائية" ، وذلك وفق تعبيره.

كلمات مفاتيح :
إضراب إضراب عام

قابس: نجاح الإضراب العام %100

الخميس، 16 جوان، 2022 - 17:12

اتحاد الشغل يقر إضراب عام في 4 ولايات

الأربعاء، 30 ديسمبر، 2020 - 13:32