سياسة

بالأسماء/ 41 نائبا يرفضون تجريم المقاومة في لبنان (وثيقة)

زووم تونيزيا | الخميس، 23 نوفمبر، 2017 على الساعة 13:06 | عدد الزيارات : 7131
أمضى 41 نائبا بمجلس نواب الشعب على عريضة تضمنت رفضهم القاطع لما جاء في البيان الختامي للاجتماع الطارئ لمجلس وزراء الخارجية العرب من تجريم للمقاومة الوطنية في لبنان ومن أي محاولات لإشعال حرب جديدة على الشعب اللبناني.

 

وطالب النواب، الذين ينتمون إلى كتل برلمانية مختلفة، في بيانهم، وزارة الخارجية بالتنصل من البيان الصادر منذ أيّام عن اِجتماع وزراء الخارجية العرب، واصفين البيان الختامي لجامعة الدولة العربية المذكور بـ"وصمة عار على تونس الثورة وخيانة لدماء شهدائها".

 

و اِعتبر البيان أنّ اِجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب "تجاهل الأزمات و الحروب الدامية التي يعيشها الوطن العربي، فقام بتجريم المقاومة اللبنانية في سابقة خطيرة تشير لسعي بعض الأنظمة إلى تصفية القضايا العربية العادلة و فرض التطبيع مع العدو الصهيوني كخيار رسمي جديد".

 

 

 

 

يُذكر أنّ وزراء الخارجية العرب استنكروا في بيانهم الختامي الوارد اثر اجتماعهم الطارئ الأحد المنقضي في القاهرة بدعوة من العربية السعودية "تدخلات إيران بالمنطقة"، معتبرين أنّها "تهديد للأمن العربي".

 

ووصف البيان "حزب الله" اللبناني بالمنظمة "الإرهابية"، وطالبه بـ"التوقف عن نشر التطرف والطائفية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول".