سياسة

المكتب التنفيذي لحركة النهضة يُقرّر دعم مُرشّح نداء تونس في انتخابات ألمانيا

زووم تونيزيا | الخميس، 26 أكتوبر، 2017 على الساعة 15:20 | عدد الزيارات : 3191
زووم - أشرف راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة الأربعاء 25 أكتوبر 2017 على الاجتماع الدوري للمكتب التنفيذي، الذي تمّ خلاله اِستعراض جملة من التقارير الإعلامية والسياسية حول الأوضاع العامة بالبلاد.

 

وقد أعلن المكتب التنفيذي ، في بيان رسمي ، عن دعم مرشح حركة نداء تونس في الانتخابات التشريعية الجزئية بألمانيا والمساهمة في فوزه، وذلك بعد قرار الدورة 16 لمجلس الشورى القاضي بعدم المنافسة على المقعد وتفويض المكتب التنفيذي بتنزيل ذلك.

 

من جهة أخرى، أكّد المكتب التنفيذي على أهمية الحوار والتشاور حول مشروع قانون المالية لسنة 2018 بين الأطراف السياسية والاجتماعية الموقعة على وثيقة قرطاج وغيرها، من أجل إيجاد التوافقات الضرورية على قواعد المصلحة الوطنية العامة وتحقيق الجدوى الاقتصادية وتقاسم الأعباء وتعزيز المضمون الاجتماعي، وذلك قبل المصادقة عليه من طرف مجلس نواب الشعب.

 

هذا وشدّد على دعم الخطوات الجارية بين الكتل النيابية بمجلس نواب الشعب للتوافق على مرشح لرئاسة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في الجلسة المخصصة لذلك يوم الجمعة 27 أكتوبر الجاري كخطوة هامة وضرورية لتعمل الهيئة بملء طاقتها للإعداد للاستحقاقات الانتخابية المقبلة وأولها الانتخابات المحلية.