سياسة

اِستقالات جديدة بحركة مشروع تونس وتوجّيه اِتهامات لمحسن مرزوق

زووم تونيزيا | السبت، 14 أكتوبر، 2017 على الساعة 09:56 | عدد الزيارات : 3113
قدّم عضو المجلس المركزي لحركة مشروع تونس سامي النفزي، يوم الجمعة، اِستقالته من الحركة اِحتجاجا على ما وصفه بـ"ممارسات منافية للمبادئ والأهداف التي كان اِنخرط على أساسها" في الحزب.

 

وبيّن النفزي أنّه "رغم أنه كان دوما من الملتزمين بالدفاع عن الحرية والديمقراطية والانتماء الحزبي إلا أنه ضاق درعا من تصرفات المسؤول الأول لحركة مشروع تونس الذي ما اِنفك يدعم بطانته ويغطي على ممارساتها المنافية لكل أصول العمل الحزبي الديمقراطي والذي لا يستثيق إلا "المناضلين الأجراء" ، وفق نص اِستقالته.

 

كما أعلن عضو المجلس المركزي لحركة مشروع تونس نور الدين النتشاوي اِستقالته من الحركة بسبب "تطور الأحداث داخل الحزب ممّا شكل خيبة أمل لدى شريحة واسعة من اطاراته ومؤسسيه مما دفع بعضهم للمغادرة في صمت بينما وقع التخلص من البعض الاخر ممن رفعوا أصواتهم احتجاجا على كل التجاوزات"، وفق تعبيره.

 

وأكّد نور الدين النتشاوي "سيطرة جماعات اِنتهازية على قرار الحزب من خلال ثقافة النفاق والموالاة والدس على المناضلين والكفاءات لإبعادهم بدعم مباشر من الأمين العام محسن مرزوق الذي لا يعطي اية اهتمامات للاعتراضات والتشكيات التي قدمت إليه لتنبيهه الى خطورة ما يحصل داخل الحزب"، حسب ما جاء في نص اِستقالته.