سياسة

الأماكن الجديدة التي تسلّمها الباعة المتجولون للإنتصاب القانوني

زووم تونيزيا | الجمعة، 6 أكتوبر، 2017 على الساعة 11:59 | عدد الزيارات : 9235
زووم - جرّت يوم أمس عملية تسليم رخص المقاطع المُخصّصة لحوالي ألف بائع متجوّل في العاصمة ليباشروا عملهم في الأيام القادمة في فضاءات قانونية تم تهيئتها في وسط العاصمة.

 

ويأتي ذلك بعد تحجير الانتصاب التجاري الفوضوي في مختلف الشوارع والأنهج وسط العاصمة، فيما جرت عملية القرعة لتسليم المواقع الجديدة تحت إشراف والي تونس عمر منصور وعدد من إطارات ولاية تونس وبلدية تونس وعدول الاشهاد وممثلي وسائل الاعلام.

 

وقال والي تونس أنّ الدّولة اِستخدمت إمكانياتها للقضاء على الانتصاب الفوضوي وتهيئة الأماكن القانونية للتجار المتجولين فقامت بعملية التهيئة وإدخال الانارة وسيتمّ إستكمال النقائص إن وجدت في هذه المواقع، مُوضّحاً أنّ تسليم المواقع الجديدة جاءت تتويجا لمسار يهدف إلى إيجاد حلّ لمشكل كان مصدر قلق للمواطنين والتجار ولجمالية المدينة في وسط العاصمة وستتواصل بالنسبة إلى أحياء أخرى من المدينة مثل حي بن خلدون وحي التضامن لاستكمال عملية انهاء الإنتصاب الفوضوي والاضرار بمحيط العيش.

 

ومن جانبه بين كاتب عام نقابة الباعة المستقلين التابعة لاتحاد عمال تونس معز العلوي أنّ الأماكن الجديدة تقع في نواحي بلحسن جراد (442 موقعا) ومنجي سليم (95 موقعا) والقلالين (145 موقعا) والخربة (172 موقعا) وسيدي البشير (145).