سياسة

أكدت وجود شبهتين ضده: عبو تطالب هيئة الانتخابات بإعفاء أنيس الجربوعي وتهدد برفع قضية ضده

هدى بوغنية | الأربعاء، 27 سبتمبر، 2017 على الساعة 15:17 | عدد الزيارات : 2027
 أكدت النائبة في البرلمان عن التيار الديمقراطي، سامية عبو وجود شبهتين حول المرشح لتولي رئاسة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنيس الجربوعي مبيّنة أنه مطعون في حياديته، حيث أنه شغل رئاسة مركز لقتراع في صفاقس و "يبدو أنه أُرغم على الاستقالة لثبوت عدم حياديته لأنه رئيس مكتب اقتراع ويقوم بحملة انتخابية لأحد المترشحين".  

 

واضافت عبو في تصريح لشمس آف آم، أن الشبهة الثانية هي وجود اسمه في قائمة مناشدة بن علي "والقانون يمنع ترشحه لعضوية الهيئة" مطالبة هيئة الانتخابات بإعفائه أو أنه سيتم تقديم قضية ضده للمحكمة الإدارية من أجل إعفائه.


وقالت عبو "تقدمنا للهيئة لمدنا بالتقرير الذي تم على ضوئه تدوين الملحوظة التي تفيد بانه رئيس مركز اقتراع وأخل بالحيادية وقام بحملة انتخابية وطالبنا بالتثبت في الاسم للتأكد من وجود تشابه في الأسماء أو لا في قائمة المناشدة".


ومن جهة اخرى، قالت سامية عبو، إن "مهدي بن غربية الي قاعد يتحيل وحده أو يتحيلو علينا باش يعملو قانون زعمة زعمة ينظم الأحزاب، إحرص وانشر تمويل كل الأحزاب".


وأضافت عبو، بأن نداء تونس "له مقر يتكون من 4 طوابق" ووضع في تقريره المالي أنه لا يشغل أحدا مشددة على أن دائرة المحاسبات "تكون أكبر وعددها أكبر ويتم تنقيح الرقابة".