سياسة

اتحاد الفلاحين يدعو إلى فتح تحقيق جدي للكشف عن أسباب نشوب الحرائق في عديد المناطق

زووم تونيزيا | الثلاثاء، 1 أوت، 2017 على الساعة 15:20 | عدد الزيارات : 2043
دعا الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري إلى فتح تحقيق جدي للكشف عن أسباب اندلاع سلسلة الحرائق التي نشبت في بعض المناطق الجبلية من ولايتي جندوبة وبنزرت وتسببت في خسائر مادية كبرى لمتساكني الغابات جراء الاضرار التي لحقت بمنازلهم وبمواشيهم وبالمحاصيل الفلاحية والغابية.  

 

كما دعا الاتحاد في بيان له اليوم الى مزيد توفير الامكانيات المادية واللوجستية اللازمة خاصة في المناطق المتاخمة للغابات بما يساعد على سرعة التدخل لمجابهة الحرائق وارساء استراتيجية وطنية للتوقي منها، مؤكدا اهمية التعجيل بجبر الاضرار التي لحقت بمتساكني الغابات بسبب الحرائق.


كما جدّد الاتحاد استعداد الفلاحين الذين يمثلون غالبية متساكني المناطق الجبلية والغابية المتضررة لمعاضدة ومساندة جهود مختلف الهياكل ومكونات المجتمع المدني من اجل التوقي من الحرائق والمشاركة بفعالية في اطفائها معبرا عن تعاطفه وتضامنه مع متساكني الغابات المتضررين.


 كما نوّه بالتدخل الناجع لفرق الحماية المدنية الذين بذلوا مجهودات كبيرة بالتعاون التام والتنسيق الكامل مع القوات الامنية والعسكرية ومختلف الهياكل المعنية مما ساعد على اخماد حوالي 95 في المائة من الحرائق الى حد الان والاحاطة بسكان المناطق الغابية المتضررة.