سياسة

المباركي: ندعم الشاهد لكن هذا ليس صكا على بياض

هدى بوغنية | الأربعاء، 5 جويلية، 2017 على الساعة 15:54 | عدد الزيارات : 3033
اعتبر الأمين العام المساعد في الاتحاد العام التونسي للشغل، بوعلي المباركي، أن الاتحاد مع مواصلة حكومة الوحدة الوطنية لمهامها ويدعم رئيس الحكومة يوسف الشاهد في عمله "لكن هذا ليس صكا على بياض".

 

وأضاف المباركي في تعقيبه على تصريح القيادي في نداء تونس، خالد شوكات الذي قال فيه إن الأحزاب الصغيرة لا مكان لها في الحكومة قائلا "أعتقد أن هناك صراعات حزبية تدار الآن للتحضير لمحطات انتخابية قادمة سواء الانتخابات البلدية أو انتخابات 2019 وهي شأن يعنيهم".


وحذر المباركي من أن يكون للصراع السياسي أو الاختلاف السياسي انعكاس على استقرار البلاد أو أن يمس من وحدتها مضيفا "مهما كانت القوة والحزب والتحالف إذا رأينا أن هناك مس من استقرار البلاد سنتدخل وسيكون لنا موقف واضح".


ومن جهة أخرى، وبخصوص أزمة قبلي، أكد المباركي، أن الاتحاد تدخل من أجل البحث عن حل للأزمة التي تشهدها بعض المناطق في الجهة مشيرا الى أنه تم اليوم الامضاء على محضر اتفاق سيعرضه كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بقبلي علي بوبكر غدا على المعتصمين.


هذا ودعا المباركي أهالي الجهة إلى مراعاة كل المصالح مبرزا أنه يمكن تطوير الاتفاق الذي تم توقيعه اليوم لاحقا من خلال إضافة بعض النقاط الأخرى.