سياسة

قبلي / الوالي يُعلن آخر التطورات بعد الاِشتباكات العنيفة بين قريتي "بشني" و"الجرسين"

زووم تونيزيا | الأحد، 11 جوان، 2017 على الساعة 02:11 | عدد الزيارات : 3794
زووم - تقرّر مساء اليوم السبت 10 جوان 2017 تعزيز الحضور الأمني والعسكري بين القريتين٬ والتدخل بكافة الآليات التي يكفلها القانون من أجل فرض النظام العام ومنع حصول اِشتباكات جديدة.

 

ويأتي ذلك خلال المجلس الجهوي للأمن بقبلي٬ المنعقد ظهر اليوم بمقر الولاية٬ على خلفية تصاعد وتيرة العنف والاشتباكات بين قريتي "بشني" من معتمدية الفوار و "الجرسين" من معتمدية قبلي الجنوبية.

 

وقد أكّد والي قبلي سامي الغابي أنّه ورغم المجهودات التي بذلتها السلط الجهوية طيلة هذا الاسبوع لتطويق الخلاف الذي جد بين القريتين حول مسار طريق تربط بينهما٬ كان من المزمع الشروع في تعبيدها ضمن المخطط التنموي 2016 – 2020 ٬ إلاّ أنّ الخلاف اِتخذ مجرى خطيرا صباح اليوم ٬ من خلال تصاعد حدة العنف٬ وحصول اشتباكات بالايادي وإستعمال العصي والأسلحة البيضاء وبنادق الصيد.

 

هذا وأضاف الوالي أنّ هذه الاشتباكات أسفرت عن 78 إصابة تمّ تسجيلها في مختلف المؤسسات الصحية التي اِستقبلت الجرحى بكل من المستشفى الجهوي بقبلي والمستشفيين المحليين بالفوار ودوز٬ مع إقرار إيواء 12 حالة بالمستشفى الجهوي بقبلي لمزيد متابعة حالاتهم الصحية بعد تلقي الاسعافات الضرورية والتدخلات الجراحية اللازمة٬ في حين تم نقل حالتين تعتبران خطيرتين الى المستشفى الجامعي الهادي شاكر بصفاقس٬ وقد غادر باقي الجرحى مختلف المؤسسات الصحية.

كلمات مفاتيح :
قبلي مواجهات