سياسة

قطع العلاقات مع قطر: مرزوق يؤكد " موقف تونس يجب ان يكون رافضا لأي توظيف للدين في السياسة"

هدى بوغنية | الاثنين، 5 جوان، 2017 على الساعة 12:10 | عدد الزيارات : 3010
قال الامين العام لحركة مشروع تونس محسن مرزوق في تعقيبه على قرار قطع العلاقات مع قطر من قبل عدد من دول العربية بسسب الارهاب ان موقف تونس الإستراتيجي يجب ان يكون واضحا ورافضا لأي توظيف للدين في السياسة، متابعا أن توظيف الدين في السياسة سبب من الأسباب الأساسية للتطرف، وفق تعبيره.

 

وقال مرزوق في تصريح لشمس اف ام "إذا وجد خلاف بين إيران ودول الخليج العربي إستراتيجيا تونس مع دول الخليج لان ذلك عمقنا...لا نريد الشر لإيران لكن هناك دول إقليمية لابد أن تلعب دورها في إطار محيطها الإقليمي". كما اكد مرزوق أنه على "تونس كدولة وكحكومة لا يجب ان تتدخل في هذه المسائل".

ومن جهة أخرى، اعتبر مرزوق الأمين العام لحركة مشروع تونس أن الموعد الأسلم لإجراء الإنتخابات البلدية وحسب إعتقاده هو تأجيلها ب 4 أو 5 أشهر، متعللا في ذلك بأن الاحزاب حاضرة لكن البلاد والهيئة العليا المستقلة للإنتخابات مازالوا "ماحضروش"، وفق تعبيره. وأكد مرزوق على ضرورة "النقاش حول الشروط الملائمة والكافية لوضع الهيئة" مشيرا الى ان مجلة الجماعات المحلية أيضا مازالت حديثة العهد ويجب النقاش حولها أيضا، لافتا النظر إلى أن رئيس الهيئة المستقيل سبق وصرح بان هناك مايهدد ديمقراطية الإنتخابات لذلك يجب التثبت والحوار قبل الموعد المحدد لها.

كلمات مفاتيح :
قطر محسن مرزوق