سياسة

مهدي جمعة: موقعنا اليوم في المعارضة..وسنكون من الفائزين في الانتخابات

زووم تونيزيا | السبت، 13 ماي، 2017 على الساعة 11:28 | عدد الزيارات : 2331
قال رئيس حزب البديل التونسي مهدي جمعة إن حزبه سيكون من الفائزين في الانتخابات "بكفاءات وبرامج وقاعدة كافية للقيام بالتغيير اللازم في البلاد"مضيفا "سنرتقي بالخطاب السياسي، وموقعنا اليوم في المعارضة".   

 

وأضاف جمعة، في تصريح لصحيفة "المغرب" بعددها الصادر اليوم السبت 13 ماي 2017، قائلا "هناك أغلبية في الحكومة التي تتكون من حزبين لم ينجزا ما وعدا به..نحن لن نشتم أو نسبّ إنما نحلّل سياساتهما وننتقدها فالسياسة ليست تشنجا إنما إرادة وليست صراخا.. نريد أن نقدّم طرحا للتونسيين مغايرا”.


كم أضاف قائلا "مواقفنا في الحزب ثابتة ونعلم الى أين نتّجه.. نريد البناء بكل رصانة وهدوء وإصرار.. كما نريد خلق طريقة جديدة ممثلة لعصرنا”.


وفي تعليقه على خطاب رئيس الجمهورية الأخير، قال جمعة "كان للجميع انتظارات كبرى.. الخطاب لم يردّ على أهمّ القضايا المحورية الهامّة كالفساد.. ففي نفس الوقت الذي يقرّ فيه الخطاب باستعمال القوة لفرض القانون لمعالجة القضايا الاجتماعية، كنّا نفضّل أن توجّه القوة لضرب رؤوس الفساد لكن لم يحدث هذا ولم يقدّم إشارة الى التونسيين بأننا جادون في محاربة الفساد ولكانت الرسالة أفضل إن وُجّهت الى الفاسدين".

كلمات مفاتيح :
مهدي جمعة