سياسة

غضب في ألمانيا بعد "فضيحة" الجاسوس السويسري

زووم تونيزيا | الجمعة، 5 ماي، 2017 على الساعة 10:23 | عدد الزيارات : 2528
عبر سياسيون ألمان عن غضبهم من تقارير بأن سويسرا زرعت جاسوسا في وزارة المالية بإحدى الولايات لمعرفة كيف حصلت على تفاصيل حسابات بنكية سويسرية سرية بعد أيام من اعتقال الشرطة لرجل آخر يشتبه أيضا في أنه جاسوس.  

 

وذكرت صحيفة سود دويتشه تسايتونغ ومحطتا تلفزيون (إن.دي.أر) و(دبليو.دي.أر) أن جهاز المخابرات الاتحادية السويسري زرع جاسوسا في وزارة المالية بولاية نورد راين فستفاليا للحصول على تفاصيل بشأن محققي ضرائب ألمان.


واعتقلت الشرطة الألمانية يوم الجمعة الماضي رجلا يبلغ من العمر 54 عاما يشتبه في أنه كان يحاول معرفة كيف حصلت ولايات ألمانية على اسطوانات تضم تفاصيل بشأن حسابات بنكية سويسرية فتحها ألمان للتهرب من الضرائب.


وقال مارتن شولتز زعيم الحزب الديمقراطي الاشتراكي لتلفزيون (إس.أر.إف) السويسري "إذا ثبت صحة أن المخابرات الاتحادية السويسرية تتجسس على وزارة المالية في نورد راين فستفاليا فسوف أعتبر ذلك فضيحة.. فضيحة تظهر أننا ينبغي أن نواصل معركتنا ضد التهرب من الضرائب."


وأضاف قائلا في نسخة من المقابلة على موقع التلفزيون السويسري "كما سيتعين على الحكومة السويسرية أن تجيب على بعض الأسئلة بشأن إن كانت زرعت جاسوسا داخل الإدارة المالية وبأي هدف."

 

سكاي نيوز

كلمات مفاتيح :
ألمانيا