سياسة

لقاء وزير الشؤون الدينية بالهايكا : هذا ما اِتفق عليه الطرفان

زووم تونيزيا | الخميس، 4 ماي، 2017 على الساعة 20:08 | عدد الزيارات : 2633
زووم - أدى أحمد عظوم وزير الشؤون الدينية اليوم الخميس 04 ماي الجاري زيارة إلى مقرّ الهيئة العليا المستقلّة للاتصال السمعي البصري (الهايكا) أين التقى برئيس الهيئة وأعضائها .

 

ويأتي ذلك في إطار تطوير سبل التعاون بين الهيئة والوزارة في مجال الخطاب الديني الموجه عبر وسائل الإعلام السمعية والبصرية وكيفية الحدّ من خطابات الحث على الكراهية والعنف والتكفير.

 

وعبّر أحمد عظوم عن رغبة الوزارة في التنسيق مع الهيئة من أجل تطوير الإعلام الديني الذي تبثه الوسائل السمعية البصرية والعمل على تقديم معلومة دينية صحيحة ومفهومة تصل للجميع دون تشويه أو توظيف، مشيرا إلى لقاءات أخرى ستجمعه بالعديد من ممثـّلي مختلف وسائل الإعلام .

 

وقد أكد عظوم خلال هذه المناسبة، على ضرورة تظافر كل الجهود من أجل إرساء خطاب ديني يجمع ولا يفرق ويؤسس لقيم الاعتدال والتسامح بين كافة أفراد المجتمع التونسي، كما شدّد على أنّه سيدعم مطلب الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري في تفعيل قرار الحكومة إلحاق إذاعة الزيتونة للقرآن الكريم بمؤسسة الاذاعة التونسية العمومية .

 

واِتفق الطرفان على التنسيق المشترك من أجل الارتقاء بالإعلام الدّيني في وسائل الإعلام وتطويرها عن طريق التكوين والمتابعة والتحسيس، حيث سيتمّ انجاز دورات تكوينية للصحفيين المختصين في الشأن الديني بما يتلاءم مع طبيعة مهنتهم وقواعدها.
كلمات مفاتيح :
الهايكا أحمد عظوم