سياسة

يوسف الشاهد : هذا الضمان على تحقيق الوعود التي قدّمناها لتطاوين وغيرها من الجهات

زووم تونيزيا | الأحد، 16 أفريل، 2017 على الساعة 20:59 | عدد الزيارات : 2828
زووم - قال رئيس الحكومة ، يوسف الشاهد ، اليوم الأحد 16 أفريل 2017، أنّ الاِحتجاجات التي جدّت في تطاوين سببها أنّ المطالب الأساسية للثورة لم ترتقي لمطامح الشعب وإلى المأمول رغم مرور ست سنوات.

 

وأضاف الشاهد ، في حوار خاص ، أنّ عدم الوصول إلى المأمول سببه سوء التنمية للسنوات السابقة إضافة إلى الوعود التي أعطتها الحكومات السابقة للشباب والجهات والتي وصفها بالغير الجدية والغير المسؤولة والتي لم تُنفّذ .

 

وشدّد يوسف الشاهد أنّ حكومته لم تُعطي ولن تُعطي أي وعد لن تكون قادرة على تحقيقه، مُوضحاً أنّه يجب القطع مع عقلية الوعود التي تفوق قدرة الدولة وعدم إعادة الأخطاء السابقة في منح وعود لا يُمكن تحقيقها.

 

هذا وبيّن رئيس الحكومة أنّ الشعب صادق و بالتالي ينتظر من الحكومة أن تُعامله بصدق ولذلك فإنّ الضمان على تحقيق الوعود التي تُقدّمها حكومته لتطاوين وغيرها من الجهات هي أنّ هذه الوعود مدروسة والحكومة قادرة على تنفيذها .

 

الشاهد اِعتبر أيضاً أنّ الأزمة الموجودة اليوم هي أزمة ثقة، وأنّ أهالي تطاوين يُطالبون فقط بتفقعيل القرارات السابقة التي لم تُفعّل لليوم والتي تسببت في خلق أزمة الثقة مع الحكومة، مُشدّداً على ضرورة إعادة بناء الثقة مع المواطنين.

كلمات مفاتيح :
تطاوين يوسف الشاهد