سياسة

الهايكا : نبيل القروي هدّد الإذاعات التي رفضت الاِنضمام في البث المشترك مع قناة نسمة

زووم تونيزيا | الجمعة، 14 أفريل، 2017 على الساعة 22:48 | عدد الزيارات : 4698
زووم - قال عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري، هشام السنوسي، اليوم الجمعة 14 أفريل 2017، أنّ هنالك إذاعات رفضت الاِنضمام في البث المشترك مع قناة نسمة وأنّهم تعرّضوا للتهديد من قِبل نبيل القروي تحديداً بسبب ذلك.

 

وأضاف السنوسي ، في برنامج هنا الآن، أنّ هنالك إذاعات أخرى قطعت البث مع قناة نسمة قبل قرار الهايكا مثل "صوت المناجم"، إضافة إلى أنّه قبل اتخاذ القرار الأمر كان شبه محسوم بإعتذار الجميع عن المواصلة في هذه التجربة .

 

وبيّن هشام السنوسي أنّ الإشكال مع قناة نسمة لا يتعلّق فقط بالإذاعات، إنمّا هي قامت بحملة اِستباقية لأنّ الهايكا منحتها آخر فرصة لتسوية وضعيتها، حيث أنّ نسمة لحدّ الآن هي قناة ليست مجازة وليست هنالك أي اِتفاقية أو كراس شروط ممضاة معها، إضافة إلى أنّها لم تسوي وضعيتها منذ 2013 بتغيير طبيعة الشركة من "شركة محدودة المسؤولية" إلى "شركة مخفية الإسم".

 

وشدّد عضو الهايكا أنّ الهيئة قامت بدور أساسي محوري بوضع النقاط فوق الحروف، مُضيفاً " للمجتمع المدني، لمجلس النواب و للحكومة، إذا كان نبيل القروي فوق القانون ولا يُمكن أن يسري عليه القانون مثلما يسري على زملائه يجب أن نقول ذلك".