سياسة

حركة النهضة تردّ على تصريحات فريد الباجي

زووم تونيزيا | الاثنين، 10 أفريل، 2017 على الساعة 20:02 | عدد الزيارات : 6373
زووم - قال المسؤول على لجنة دراسات الشؤون الدينية بحركة نداء تونس، فريد الباجي ، أنّ رئيس الجمهورية وضع اِستراتيجية لإخراج حركة النهضة كـ"الخاتم بالصابون" .

 

وفي هذا الخصوص، ردّ حركة النهضة عبر ناطقها الرسمي عماد الخميري الذي أكّد أنّه يترفع عن الردّ على فريد الباجي وأنّ النهضة لا يعنيها إلاّ الخطاب الرسمي لنداء تونس وهي أساساً تعمل على تحقيق التوافق وانجاح الحكومة لأنّ تونس لا يمكنها أن تسير حاليا إلا بالتوافق، مُشيراً إلى أنّه سيُقدّم ردّ الحركة على ما أسماهم ببعض أشباه السياسيين الذي أصبحوا يبثون خطاباً مضللا ومزيفاً ضدّ النهضة التي يتهمونها وبعض الأطياف السياسية الأخرى بأنّها مورطة في الإرهاب.

 

وقال الخميري ، في تصريح للصباح اليوم الاثنين 10 أفريل 2017، أنّ هؤلاء الأطراف لو كانت لهم الشجاعة لتقدموا بما لديهم من اثباتات الى القضاء، مُشدّداً على أنّ هذا الخطاب لا يستند لأي حجج دقيقة تورط النهضة و يتضمن "سمفونية" تُعزف منذ 5 سنوات وواجهها التونسيون بتجديد الثقة في حركة النهضة في الانتخابات الأخيرة .

 

هذا وذكّر عماد الخميري هؤلاء بأن الأسلوب الذي ينتهجونه هو نفس أسلوب بن علي الذي اِنتهجه لمدة 23 سنة وهو خطاب دكتاتوري يسعى من خلاله الى اقصاء خصومه ولكن ذهب بن علي وبقيت النهضة، داعياً بعض السياسيين إلى لتصدي لمشاكل البلاد والعمل على حل قضايا الشعب التونسي والاهتمام بالشباب العاطل عن العمل لأن خطابهم يصب في خانة تقسيم التونسيين .

 

وقد خيّرت حركة النهضة الردّ على هؤلاء السياسيين بالعمل لصالح البلاد من أجل انجاح حكومة الوحدة الوطنية، وذلك وفق ذات التصريح.