سياسة

الدهماني: صحيح تطاوين عانت التهميش لـ 66 سنة لكن لا نستطيع اصلاح ذلك في 6 أشهر

زووم تونيزيا | الأربعاء، 5 أفريل، 2017 على الساعة 16:00 | عدد الزيارات : 2084
قال الناطق الرسمي باسم الحكومة اياد الدهماني انّ الحكومة انطلقت في تنفيذ الوعود التي تقدمت بها لولاية تطاوين وتم تحديد جلسة مع الشركات البترولية يوم الجمعة بحضور الوفد الذي حضر جلسة تطاوين ووزيرة الطاقة للنظر في اشكال الانتدابات والشتغيل .  

 

وأكّد الدهماني في تصريح لراديو موزاييك اف ام اتخاذ قرار بخصوص منح بطاقة العمل بالصحراء لشباب تطاوين والترفيع في ميزانية الشركة البيئية'' متعهدا في ذات السياق بتعليق الانتدابات في مكاتب الشغل والمعتمديات بالجهة من اجل ان يشارك الجميع فيها باعتبار أنه من حق ابناء الجهة العمل في جهتهم .


واعتبر أن شباب تطاوين يجب أن يعي بما هو ممكن ومقبول أمام الوضع الصعب للبلاد وتابع ''صحيح أن تطاوين عانت التهميش لـ 66 سنة لكن لا نستطيع اصلاح ذلك في 6 أشهر" مؤكدا أنّ اي شخص يعد بالإصلاح الفوري للوضع في تطاوين هو يغالط الاهالي هناك لان الحكومة لا تستطيع تنفيذ وعود واهمة، داعيا الى عدم تحويل الازمة الى معركة سياسية.


هذا وأكّد إياد الدهماني أنّ الوضع الاقتصادي في تحسن، رغم صعوبته وأنّ الحكومة أعلنت عن ذلك منذ توليها الحكم معتبرا إنّ الحكومة أنجزت كل ما تعهدت به سواء في الجانب الاقتصادي على غرار قانون الاستثمار أو الجانب الاجتماعي كملف السكن الأول وعقد الكرامة وإجراءات الفلاحة التي دخلت حيز التنفيذ .  


وأضاف الدهماني أنّ جميع هذه الملفات انطلق العمل فيها، قائلا لا حكومة أنجزت هذا الحجم من الإجراءات العملية في 6 أشهر وأتحدى من يقول عكس ذلك''.


وأكّد أنّ حكومة يوسف الشاهد بدأت في مكافحة الفساد رغم الصعوبات في ملف القضاء وتابع ''لسنا نبحث عن الوصول إلى الحكم لأننا في الحكم ولسنا في حملة انتخابية ولا يجب إن تعيش تونس في حملة انتخابية متواصلة'' تعليقا على تصريحات السياسيين وانتقادهم للحكومة.


ونفى اياد الدهماني ما تم تداوله بخصوص عدم صرف رواتب شهر أفريل رغم الصعوبات التي تعاني منها الوضعية المالية العمومية.