سياسة

رئيس الجمهورية يُجدّد دعوته للسيسي لزيارة تونس، والأخير يردّ

زووم تونيزيا | الأربعاء، 29 مارس، 2017 على الساعة 18:33 | عدد الزيارات : 4567
اِلتقى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي بعد ظهر يوم الأربعاء 29 مارس 2017 على هامش مشاركته في القمة العربية في دورتها 28 بعبد الفتاح السيسي.

 

وعبّر السيسي عن ارتياحه لمستوى علاقات الأخوة والتعاون القائمة بين البلدين مبرزا حرص مصر على مزيد النهوض بهذه العلاقات في كافة المجالات ولا سيما تكثيف التعاون في المجال الأمني لمجابهة مختلف التحديات مشددا في هذا الإطار على أن أمن تونس واستقرارها من أمن مصر واستقرارها.

 

وجدّد عبد الفتاح السيسي ترحيبه بالدعوة الموجهة اليه من قبل رئيس الجمهورية لزيارة تونس وأكد أنه سيتم تلبيتها في الفترة القريبة القادمة.

 

وبخصوص الملف الليبي جدّد دعم بلاده للمبادرة التونسية لإيجاد تسوية سياسية شاملة في ليبيا وأكد انخراط مصر في الجهود الرامية إلى دفع الأطراف الليبية إلى الحوار للخروج من الأزمة.

 

ومن جانبه أبدى رئيس الجمهورية الباجي قايد السيسي اِرتياحه لمستوى التعاون بين البلدين والحركية التي تشهدها العلاقات الثنائية وجدد دعوته لعبد الفتاح السيسي لزيارة تونس في الفترة القادمة مبرزا حرص تونس على مزيد تعزيز علاقات التعاون مع مصر.

 

ونوه رئيس الجمهورية بالجهود والمساعي التي تقوم بها مصر لخدمة القضايا العربية ولا سيما دورها الهام في تقريب وجهات النظر بين الأطراف الليبية وحثهم على الحوار والتوافق لإيجاد تسوية سياسية شاملة تنهي الأزمة الليبية معربا في هذا الصدد أهمية التنسيق الثلاثي بين تونس ومصر والجزائر للتوصل إلى حل سريع لهذه الأزمة.

السيسي يستقبل سعيّد في القاهرة

الجمعة، 9 أفريل، 2021 - 17:28