سياسة

سفارة بريطانيا تُوضّح الإجراءات الجديدة المُتعلّقة بالرحلات القادمة من تونس

زووم تونيزيا | الخميس، 23 مارس، 2017 على الساعة 21:16 | عدد الزيارات : 2496
زووم - أفادت السفارة البريطانية بتونس، اليوم الخميس 23 مارس 2017، أنّ سلامة المسافرين تُعد من أهم أولوياتها وهو ما يدفع إلى مراجعة إجراءات سلامة الطيران واتخاذ الإجراءات التي تعتقد أنها ضرورية وفعالة ومناسبة.

 

وأضافت السفارة، في بلاغ لها، أنّه تمّ اعتماد إجراءات سلامة إضافية بالنسبة للرحلات المباشرة القادمة من تونس وتركيا ولبنان ومصر والمملكة العربية السعودية والأردن، وتقوم حاليا بإعلام شركات الطيران التي المعنية بتطبيق إجراءات السلامة الجديدة.

 

وذكر البيان أنّ الإجراءات تنص على أن المسافرين القادمين من الدول المذكورة سابقا، على متن رحلات مباشرة، عليهم أن يتأكدوا أن حقائبهم اليدوية لا تحتوي على حواسيب محمولة أو حواسيب لوحية "تابلت" أو هواتف ذكية يتجاوز حجمها 16 سم طول و9.3 سم عرض و سم 1.5ارتفاع، وعليهم وضع كل الآلات التي يتجاوز حجمها الأحجام المسموح بها في الأمتعة المسجلة.

 

ويبدأ تعميم العمل بإجراءات السلامة الجديدة بداية من يوم 25 مارس الجاري على أقصى تقدير مع العلم وأن بعض شركات الطيران شرعت في تطبيق الإجراءات، فيما أعربت السفارة عن تفهمها لما قد تسببه هذه الإجراءات من إحباط لبعض المسافرين، لكن تبقى الأولوية القصوى هي الحفاظ على سلامة وأمن المواطنين البريطانيين.
كلمات مفاتيح :
تونس بريطانيا