سياسة

إيجاد بديل لجلول على رأس وزراة التربية: الشاهد يتفاعل وهذا ما تعهد به للطبوبي

زووم تونيزيا | الأربعاء، 22 مارس، 2017 على الساعة 10:12 | عدد الزيارات : 8338
أفاد الكاتب العام المساعد لنقابة التعليم الثانوي فخري السميطي إن الهيئة الإدارية المنتظر عقدها اليوم الاربعاء 22 مارس 2017، ستخصص للنظر في الحلول المقترحة من المكتب التنفيذي والتفاعل معها إما بالإيجاب أو السلب.  

 

 وأضاف السميطي في تصريح لصحيفة المغرب في عددها الصادر اليوم الاربعاء 22 مارس 2016 أن هناك مستجدات في الملف مشيرا الى أن الهيئة الإدارية يمكن أن تتفاعل مع مقترحات المكتب التنفيذي في مستوى عقد هيئات إدارية قطاعية لقطاعي التعليم الثانوي والأساسي بعد العطلة، لافتا إلى أن هناك إمكانية لتأجيل قرار تعليق الدروس.


كما أشارت الصحيفة الى ان رئيس الحكومة يوسف الشاهد تعهد خلال لقائه أمس الاول بالأمين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي بإيجاد بدائل على رأس وزارة التربية بعد انتهاء السنة الدراسية الحالية وذلك لعدم التشويش على سيرها وحفظ ماء وجه الحكومة.


 ووفق ذات المصدر فإنه من المنتظر أن تحدد الهيئة الإدارية اليوم المحطات النضالية الجديدة لنقابة الثانوي وتأخذ بعين الاعتبار العرض الجديد، مع الإشارة إلى أن هذا العرض تم تقديمه منذ شهر جانفي المنقضي ليتجدد في لقاء الشاهد والطبوبي الأخير ولكن هذه المرة يبدو مع تقديم ضمان واضح للايفاء به كي يرضي نقابتي التعليم اللتين تصران على عدم قدرتهما على مواصلة التعامل مع الوزير ناجي جلول.