سياسة

تسمم 30 تلميذا في العاصمة بسبب المرطبات: وزارة الصحة توضح

هدى بوغنية | السبت، 18 مارس، 2017 على الساعة 15:08 | عدد الزيارات : 2831
أعلنت وزارة الصحة في بلاغ لها اليوم السبت بأنه قد تم تسجيل تسمم غذائي جماعي لدى مجموعة من التلاميذ يدرسون بالمدرسة الإعدادية بالحرايرية من ولاية تونس اليوم السبت 18 مارس 2017 حيث بلغ عدد حالات التسمم 30 حالة.  

 

وقد تولت فرق الإسعاف الطبي الاستعجالي التنقل على عين المكان في الإبان وتوجيه المصابين إلى قسم الاستعجالي بمستشفى الأطفال بتونس (24 حالة) ومركز الإسعاف الطبي الاستعجالي بمنفلوري (6 حالات) أين يتم توفير الإحاطة الطبية اللازمة لهم. هذا وتعتبر كل الحالات مستقرة ولا تبعث على القلق.


وقد أثبتت التحريات المنجزة إلى حد الآن من طرف فرق المراقبة الصحية بأن المادة الغذائية المشتبهة في حدوث التسمم الغذائي المذكور تتمثل في مرطبات تم اقتناؤها من محل لبيع المرطبات كائن على مقربة من المدرسة الإعدادية المذكورة.


وقد تولّت الفرق المختصة التابعة لوزارة الصحة التحول على عين المكان واتخاذ الإجراءات اللازمة حيث تم أخذ عينات من المواد الغذائية الموجودة بالمحل قصد إخضاعها للتحاليل المخبرية للبحث عن أسباب التسمم وغلق المحل المذكور للوقاية من حدوث حالات تسمّم جديدة.


هذا وستتولى فرق المراقبة الصحية الراجعة بالنظر لوزارة الصحة تشديد المراقبة على المحلات التي تعرض للاستهلاك مواد غذائية بمختلف مناطق البلاد خاصة منها الكائنة قرب المؤسسات التربوية تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة وما تمثله من خطورة على سلامة الأغذية.