سياسة

يعمل بها صحفيون تونسيون : حرق الواجهة الأمامية لقناة النبأ الليبية بطرابلس بسبب تسريبات بثتها القناة

كريمة قندوزي | الأربعاء، 15 مارس، 2017 على الساعة 14:11 | عدد الزيارات : 5809
أقدمت مجموعة مسلحة فجر اليوم الأربعاء، 15 مارس 2017، على حرق الواجهة الأمامية لقناة النبأ الليبية بطرابلس على خلفية تسريبات وقع بثها في الفترة الأخيرة.

 

وقد أفاد أحد الصحفيين التونسيين العاملين بالقناة، وفق ما أكّدته النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين في بلاغ صادر عنها، أنه "تم حرق الواجهة الأمامية التي تشهد أشغال عبر اضرام النار في الخشب المتواجد بها"، مضيفا أن "الحرق لم يطل مقر القناة من الداخل".

 

وأكاد الصحفي أن عمل صحفيي وتقنيي القناة كان قد انتهى قبل ذلك التوقيت ولم يتواجد بالمقرّ سوى الطاقم الأمني وأن الجميع بخير.

 

وطمأنت وحدة الرصد بمركز السلامة المهنية بالنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين الرأي العام التونسي على وضعية الصحفيين التونسيين العاملين بالقناة وكل زميلاتهم وزملائهم هناك، وأكّدت على متابعتها لوضعهم وحرصها على ضمان سلامتهم.

 

هذا ودعت كل الأطراف في ليبيا الي احترام القانون الدولي الإنساني وقرار الأمم المتحدة 2222 المتعلق بحماية الصحفيين في مناطق النزاع والذي تنص المادة 10 منه على أن "المعدات والمنشآت الخاصة بوسائط الاعلام مواقع مدنية ولا يجوز في هذا الصدد أن تكون عرضة لأي هجمات أو أعال انتقامية ما لم تكن أهداف عسكرية".