سياسة

المندوب الجهوي للتربية بأريانة: جميع التلاميذ الذين أصيبوا بحالات تسمم غادروا المستشفى

هدى بوغنية | الأربعاء، 15 مارس، 2017 على الساعة 09:14 | عدد الزيارات : 4182
افاد المندوب الجهوي للتربية باريانة محمد علي الوسلاتي مساء أمس الثلاثاء بأن تلاميذ المدرسة الاعدادية المنزه السادس وعددهم عشرة ممن أصيبوا بحالات تسمم جراء تناولهم لعصير صناعي قد غادروا مستشفى محمود الماطري بأريانة.  

 

وتسمم هؤلاء التلاميذ إثر تناولهم عصيرا كانت احدى الشركات التجارية المعروفة تقوم بترويجه بصفة عادية في اطار حملاتها الاشهارية للمنتوج الغذائي الجديد وفق ما قاله الوسلاتي.


ونفى المندوب الجهوي وجود "شبهة اجرامية في المسألة استنادا إلى مصادر امنية مطلعة" مشيرا الى ان وفدا من المندوبية الجهوية للتربية متكونا من اخصائيين نفسيين واجتماعيين تولوا الاحاطة بالتلاميذ المتضررين واوليائهم الى حين مغادرتهم مستشفى محمود الماطري حيث تم نقلهم للعلاج.


ومن خلال المعطيات الامنية الاولية المتوفرة فان ثلاثة رجال وامرأة يمثلون شركة معروفة في مجال تصنيع الحليب ومشتقاته قاموا بالترويج التجاري لنوع جديد من العصير في صفوف تلاميذ عدد من المؤسسات التربوية ومنها بالخصوص المدرسة الاعدادية والمعهد الثانوي بالمنزه السادس حيث سجلت حالات اغماء وغثيان لدى البعض منهم بعد تناولهم للعصير.


وقالت المصادر "ان حالة الهلع والفزع التي اصابت التلامبذ جراء حالات الاغماء ساهمت في اثارة البلبلة وتحويل الحادثة من مجرد واقعة عادية الى عملية متعمدة وممنهجة للإضرار بالتلاميذ" وهو ما نفته هذه المصادر الامنية بصفة قطعية .

 

وات

كلمات مفاتيح :
التلاميذ حالة تسمم